أخبار عاجلة

فرنسا تنشر أول مرسومين لإصلاح نظام التقاعدالأحد 04/يونيو/2023 - 06:38 م نشرت الجريدة الرسمية في فرنسا أول مرسومين بشأن إصلاح نظام التقاعد، يتضمنان رفع سن التقاعد، وزيادة مدة برامج التأمين، وآليات التقاعد المبكر". وتضمنت الوثائق أحكاما تخص "الفئات النشطة" في الخدمة المدنية (رجال الإطفاء وضباط الشرطة ومراقبو الحركة الجوية)، وكذلك الأفراد الذين بدأوا العمل في وقت مبكر، واتموا

فرنسا تنشر أول مرسومين لإصلاح نظام التقاعدالأحد 04/يونيو/2023 - 06:38 م نشرت الجريدة الرسمية في فرنسا أول مرسومين بشأن إصلاح نظام التقاعد، يتضمنان رفع سن التقاعد، وزيادة مدة برامج التأمين، وآليات التقاعد المبكر". وتضمنت الوثائق أحكاما تخص "الفئات النشطة" في الخدمة المدنية (رجال الإطفاء وضباط الشرطة ومراقبو الحركة الجوية)، وكذلك الأفراد الذين بدأوا العمل في وقت مبكر، واتموا
فرنسا تنشر أول مرسومين لإصلاح نظام التقاعدالأحد 04/يونيو/2023 - 06:38 م
نشرت الجريدة الرسمية في فرنسا أول مرسومين بشأن إصلاح نظام التقاعد، يتضمنان رفع سن التقاعد، وزيادة مدة برامج التأمين، وآليات التقاعد المبكر". وتضمنت الوثائق أحكاما تخص "الفئات النشطة" في الخدمة المدنية (رجال الإطفاء وضباط الشرطة ومراقبو الحركة الجوية)، وكذلك الأفراد الذين بدأوا العمل في وقت مبكر، واتموا

نشرت الجريدة الرسمية في فرنسا أول مرسومين بشأن إصلاح نظام التقاعد، يتضمنان رفع سن التقاعد، وزيادة مدة برامج التأمين، وآليات التقاعد المبكر".

 

وتضمنت الوثائق أحكاما تخص "الفئات النشطة" في الخدمة المدنية (رجال الإطفاء وضباط الشرطة ومراقبو الحركة الجوية)، وكذلك الأفراد الذين بدأوا العمل في وقت مبكر، واتموا العمل لمدة 43 سنة.

 

إصلاح نظام التقاعد

وذكرت صحيفة فيغارو، يوم السبت، أنه من المتوقع في يوم 6 يونيو أن تخرج مظاهرات يشارك فيها ما يصل إلى 600 ألف شخص، احتجاجا على إصلاح نظام التقاعد في فرنسا.

Advertisements

 

وفي يناير الماضي، أعلنت السلطات الفرنسية عزمها تنفيذ إصلاحات في نظام التقاعد، ما تسبب في موجة من الاحتجاجات الجماهيرية في البلاد.

 

واستخدمت رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيث بورن، في 16 مارس الماضي، مواد من الدستور الفرنسي لإقرار مشروع قانون رفع سن التقاعد في البلاد من 62 إلى 64 متفادية تصويت  البرلمان على المشروع.

 

تلا ذلك احتجاجات عنيفة، وبدأت الشرطة في استخدام الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه بشكل متزايد لتفريق المتظاهرين.

 

وفي 14 أبريل، وافق المجلس الدستوري الفرنسي على مشروع قانون، ينص على زيادة تدريجية في سن التقاعد في البلاد بحلول عام 2030.

 

ماكرون يصادق على مرسوم إصلاح نظام التقاعد رسميًا

وفي 15 أبريل الماضي، أصدر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مرسومًا رسميًا بشأن إصلاح نظام التقاعد الذي ينصّ خصوصا على رفع سنّ التقاعد إلى 64 عامًا، حسب ما جاء في الجريدة الرسمية، السبت، وذلك بعد أن صادق "المجلس الدستوري" عليه، الجمعة.

وبعد قرار المجلس الدستوري المصادقة على إصلاح نظام التقاعد، كان اتحاد النقابات قد طالب خلال اجتماع، ماكرون بعدم إصدار مرسوم هذا الإصلاح، إلا أن مطلب الاتحاد لم يتحقق.

وتسبب مشروع إصلاح نظام التقاعد، في احتجاجات وإضرابات غير مسبوقة في فرنسا، كما تم إقراره دون التصويت في البرلمان.

 

مظاهرات فرنسا

وذكرت وسائل إعلام في فرنسا أن النقابات دعت، في وقت سابق إلى التظاهر بهدف إلغاء إصلاح التقاعد.

وترغب النقابات في أن تظهر للحكومة الفرنسية وعلى رأسها رئيسة الوزراء إليزابيث بورن، والرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أنها لن تتخلّى عن التظاهر ضدّ تعديل نظام التقاعد الذي أقر سابقا ووافق عليه المجلس الدستوري.

ويراوح الحوار مع النقابات مكانه منذ بداية الأزمة وجرت المحادثات في أجواء من التوتر في الأسابيع الأخيرة بين رئيس الدولة وقادة النقابات، ولا سيما رئيس الاتحاد الديموقراطي الفرنسي للعمل (سي اف دي تي) لوران بيرجيه.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير الدفاع الكويتى ونظيره الأمريكى يبحثان هاتفيا التطورات الإقليمية
التالى جيش الاحتلال يقتحم مسجد أبو بكر الصديق بطولكرم ويصادر أموال التبرعات (فيديو)الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 04:10 ص كشفت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات جيش الاحـتـلال اقتحمت مسجد أبو بكر الصديق في عزبة الجراد بطولكرم وصادرت مبلغا ماليا من تبرعات المصلين