أخبار عاجلة
واتساب تطرح ميزة “فلاتر الدردشة” -

الجيش العراقى: الضربات المتوالية أضعفت منظومة "داعش" القيادية

الجيش العراقى: الضربات المتوالية أضعفت منظومة "داعش" القيادية
الجيش العراقى: الضربات المتوالية أضعفت منظومة "داعش" القيادية

أطلقت القوات العراقية المرحلة الخامسة من عملية "سيوف الحق" ضد تنظيم داعش الإرهابي، التي تهدف لمجابهة عناصر التنظيم واستهداف مواقعهم بشكل رئيسي، استنادًا إلى المعلومات والتقارير الاستخباراتية عالية الدقة.

 

وأكد اللواء تحسين الخفاجي، المتحدث باسم العمليات المشتركة بالجيش العراقي، خلال مداخلة على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن هذه المرحلة من عملية "سيوف الحق" تتم فى 3 مواقع، بالأخص الواقعة بين إقليم كردستان والقوات المركزية العراقية، التي كانت تعد أبرز المواقع التي تشهد تواجدًا كبيرًا لعناصر التنظيم.

 

وأضاف أن هذه العمليات سبقتها سلسلة من الضربات الجوية لطيران الجيش العراقي، التي استندت إلى معلومات وتقارير استخباراتية حول مواقع تمركز العناصر الإرهابية، مشيرًا إلى أنه تمت تصفية 145 إرهابيًا، منذ بداية العام وحتى نهاية مايو الماضي.

 

وأشار إلى أن الجيش العراقي نجح في تصفية 12 إرهابيًا خلال اليومين الماضيين، مرجعًا هذه النجاحات المتوالية إلى دقة المعلومات الاستخباراتية وضربات الطيران العراقي المستمرة على أماكن تمركز الإرهابيين، وهو الأمر الذي أسهم في تحقيق نجاحات كبيرة على المستوى العسكري، خلال الأشهر الماضية.

 

ونوه "الخفاجي" بأن الضربات المتلاحقة لعناصر التنظيم أسهمت في انهيار منظومته القيادية، خاصةً مع استهداف القوات العراقية للمواقع التي كان يعتقد الإرهابيون أنها آمنة وبعيدة عن مرمى ضربات الجيش العراقي.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بغداد توقع 12 مذكرة تفاهم مع شركات سعودية لتعزيز الاستثمار بالعراق
التالى شاهد، ماذا قال بايدن لمراسل سأله إن كان سيتخلى عن إسرائيل (فيديو)السبت 06/أبريل/2024 - 04:05 ص أعلن الرئيس الامريكي جو بايدن الجمعة أن إسرائيل تقوم بما طلبته الولايات المتحدة على صعيد إيصال المساعدات إلى غزة، وذلك غداة تحذير وجهه إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. وسئل بايدن خلال مغادرته البيت الأبيض عما إذا كان هدد خلال اتصاله بـ نتنياهو بوقف المساعدات العسكرية لإسرائيل، فأجاب "لقد