أخبار عاجلة
اقتصادي/ البورصة الأردنية تغلق على انخفاض -
كورونا يتسلل لمسيرة شعلة الدورة الأولمبية -

إسرائيل تعتقل 19 فلسطينيا بينهم قياديان في حماس

إسرائيل تعتقل 19 فلسطينيا بينهم قياديان في حماس
إسرائيل تعتقل 19 فلسطينيا بينهم قياديان في حماس
اعتقلت القوات الإسرائيلية 19 مواطنا فلسطينيا من الضفة الغربية، بعد عملية دهم وتفتيش، بينهم قياديان في حركة حماس، حسبما أكدت وكالة "معا" الفلسطينية.

وأشار موقع "معا" إلى أن "قوات الاحتلال اعتقلت 3 مواطنين من نابلس، بينهم قياديان في حماس، هما عمر عبد الرحيم الحنبلي، والدكتور مصطفى الشنار، المحاضر في جامعة النجاح الوطنية، كما اعتقلت محمد اشتية".

ولفت الموقع الفلسطيني إلى أن "قوات الاحتلال اعتقلت أيضا أربعة شباب من بلدة قباطية خلال حملة مداهمات، واعتقلت خمسة شباب من مخيم الدهيشة وبلدة الدوحة، وشابين من منطقة أريحا، وشاب من منطقة الخليل".

Image1_2202122124529582580563.jpg

وأضاف "معا" أن "جنود الاحتلال اعتقلوا أربعة شباب في مدينة القدس".

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن، أصدر، مرسوما رئاسيا يحتوي على 9 مواد جميعها تؤكد على الحريات، والإفراج عن معتقلى الرأي وسبل الدعاية للانتخابات المرتقبة.

من جهة أخرى وصل أول خطاب سياسي للإدارة الأمريكية الجديدة من السلطة الفلسطينية والذي حددت عبره الاتفاقات الأساسية التي توصلت إليها الفصائل الفلسطينية بما في ذلك حركة "حماس".

وحسب تقارير إعلامية فلسطينية فإن جميع الفصائل الفلسطينية ملتزمة بإقامة دولة فلسطينية في حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، والمقاومة الشعبية سلميا.

وتم إرسال الرسالة من رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية، حسين الشيخ، إلى مسؤول ملف فلسطين وإسرائيل في الخارجية الأمريكية، هادي عمرو، وتطرقت الرسالة إلى الانتخابات الفلسطينية القادمة والالتزامات التي نصت عليها التعديلات في القانون الأساسي الفلسطيني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق كردستان العراق ينفي "تهريب" لقاح فايزر إلى إيران
التالى تحذير فرنسي من وفاة نافالني.. عقوبات تنتظر روسيا