أخبار عاجلة
التاسعة لبابقي -
الناشري يحتفي بتخرج مشعل -
آل جمجوم يتقبلون التعازي في فقيدتهم -

ليبيا.. أول تعليق من أمريكا على محاولة اغتيال باشاغا

ليبيا.. أول تعليق من أمريكا على محاولة اغتيال باشاغا
ليبيا.. أول تعليق من أمريكا على محاولة اغتيال باشاغا

قال السفير الأمريكي لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، إن الولايات المتحدة تدين محاولة اغتيال وزير داخلية حكومة الوفاق الليبية، فتحي باشاغا.

وقال نورلاند في تصريحات نقلتها قناة "العربية": "نؤكد لباشاغا دعم واشنطن لجهود مواجهة المليشيات المارقة". 

وفي وقت سابق، أفادت حسابات على منصات التواصل الاجتماعي، ومصدر مقرب من وزير داخلية حكومة الوفاق الليبية، فتحي باشاغا، تعرضه لمحاولة اغتيال من قبل مسلحين، في منطقة جنزور غربي العاصمة طرابلس.

وقال المصدر المقرب من باشاغا، إن المهاجمين "أطلقوا النار بكثافة على موكب الوزير في غرب طرابلس بعد زيارته المؤسسة الوطنية للنفط ومقر قوة إنفاذ القانون التابعة للوزارة".

ونقلت وسائل إعلام ليبية قول مستشار وزارة الصحة في حكومة الوفاق، أمين الهاشمي، إن "فتحي باشاغا بخير، ولم يتعرض لأي إصابات خلال الهجوم الذي تعرض له موكبه".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.