أخبار عاجلة

إيران تكشف عن حاملة طائرات جديدة (صور)الجمعة 05/مايو/2023 - 10:59 م ذكرت وسائل إعلام إيرانية رسمية اليوم الجمعة، أن قائد القوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني، قال إن طهران ستشهد في المستقبل القريب، إزاحة الستار عن حاملة طائرات ليس لها مثيل في العالم .

ذكرت وسائل إعلام إيرانية رسمية اليوم الجمعة، أن قائد القوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني، قال إن طهران ستشهد في المستقبل القريب، إزاحة الستار عن حاملة طائرات "ليس لها مثيل في العالم".

17fc991aef.jpg
حاملة طائرات إيرانية، فيتو 


بارجة إيرانية جديدة 


وقال قائد القوة البحرية أن "هذه البارجة لديها القدرة على حمل الطائرات وكذلك القدرة على حمل عدد من قاذفات الصواريخ بداخلها"، مشيرا إلى أن "سفن الشهيد مهدوي والشهيد رودكي تعد تجربة ناجحة في دخول هذا المجال وبناء السفن للنهوض بالقدرات البحرية لمسافات طويلة، وسنشهد أجيالا جديدة من السفن ذات قدرات أكبر في المستقبل".

-إعلانات-

480eb5b9ab.jpg
حاملة طائرات إيرانية، فيتو 

وتعهدت طهران في فبراير الماضي بالكشف عن حاملة طائرات في "المستقبل القريب". 
وأمس  الخميس، كشف وزير الأمن الإسرائيلي يوآف جالانت، عن إحراز تقدم كبير في البرنامج النووي الإيراني، وذلك خلال زيارة رسمية لليونان استضافه خلالها نظيره نيكولاوس باناجيوتوبولوس في وزارة الدفاع اليونانية.

                                                           

البرنامج النووي الإيراني


وقال جالانت لمضيفه: "لا تخطئوا- إيران لن تكتفي بقنبلة نووية واحدة"، "حتى الآن، حصلت إيران على مواد مخصبة بنسبة 20٪ و60٪ لخمس قنابل نووية".

وشدد جالانت على القوة المذهلة للعلاقات الثنائية بين الاحتلال واليونان.
كما تطرق جالانت إلى الأحداث الأمنية الأخيرة في إسرائيل، وقال: "حظي التعاون بين إسرائيل واليونان باهتمام الرأي العام الشهر الماضي، مع اعتقال إرهابيين أرسلهما الحرس الثوري الإيراني لمهاجمة أهداف إسرائيلية في اليونان"، "لم يكن هذا هو الهجوم الوحيد الذي تم منعه. في الواقع، شنت إيران حملة إرهاب عالمية، تحت القيادة المباشرة لزعيمها".

 

الطاقة النووية


وفي سياق متصل، أعرب وزير الاقتصاد الإيراني إحسان خاندوزي، مارس الماضي، عن استعداد طهران لتوسيع تعاونها مع روسيا في قطاع الطاقة، بما في ذلك الطاقة النووية السلمية.

وقال في مقابلة مع وكالة الإعلام الروسية، نقلت "رويترز" أجزاء منها، إن "آفاق التعاون في مجال الطاقة الجديدة ومصادر الطاقة المتجددة، وكذلك في أنواع أخرى من الطاقة، بما في ذلك الطاقة النووية السلمية، تثير بالتأكيد اهتماما ودافعا كبيرا لتوسيع العلاقات الاقتصادية مع روسيا".

وتتعاون إيران وروسيا لبناء محطة بوشهر النووية الإيرانية.

وبدأت روسيا شحن الوقود النووي لبوشهر في أواخر 2007، وهي خطوة قالت كل من واشنطن وموسكو إنها أزالت أي حاجة لإيران أن يكون لديها برنامج لتخصيب اليورانيوم خاص بها.

وتؤكد طهران باستمرار، أن نشاطها النووي "سلمي"، لكن الغرب يتهمها بالسعي للحصول على أسلحة نووية، وفرض عليها عقوبات واسعة.

وفي نوفمبر 2022، كشفت شبكة "سي أن أن" الأمريكية، نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أن مسؤولي الاستخبارات الأمريكية يعتقدون أن إيران تسعى للحصول على مساعدة روسيا "لتعزيز برنامجها النووي".

 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية