أخبار عاجلة
طقس أول أيام رمضان.. أمطار ورياح نشطة على 8 مناطق -
سياسي / اهتمامات الصحف العراقية -
هدف أسطوري رأسية من منتصف الملعب... فيديو -
ظريف: التخريب لن يمنح أمريكا أي أداوات للتفاوض -

بمشاركة 80 دولة.. انطلاق مؤتمر الدفاع الدولي في الإمارات

بمشاركة 80 دولة.. انطلاق مؤتمر الدفاع الدولي في الإمارات
بمشاركة 80 دولة.. انطلاق مؤتمر الدفاع الدولي في الإمارات
انطلقت أعمال مؤتمر الدفاع الدولي اليوم السبت في العاصمة الإماراتية أبوظبي والذي يجمع أكثر من 24 خبيرا ومتخصصا في قطاع الدفاع.

ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على أهمية العمل المشترك بين الحكومات والقطاعات الصناعية والأوساط الأكاديمية بشكل وثيق، لإيجاد الحلول للتحديات التي تواجه البشرية خاصة في مجال الأمن والدفاع.

ويقام المعرض للمرة الأولى بنسخته "الهجينة"، وسط مشاركة واسعة من 80 دولة على أرض الواقع في مركز "أدنوك" للأعمال وافتراضيا.

Image1_220212012856592996639.jpg
وتتمحور جلسات المؤتمر الرئيسية حول "ازدهار وتطور الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة وحمايتهم في عصر الثورة الصناعية الرابعة".

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، يسلط مؤتمر الدفاع الدولي 2021 - المصاحب لمعرضي "أيدكس" و "نافدكس" 2021 المقرر انعقادهما خلال الفترة من 21 ولغاية 25 فبراير الحالي في مركز أبوظبي الوطني للمعارض - الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه إمارة أبوظبي في النهوض بواقع الصناعات الدفاعية محليا وإقليميا وعالميا.

وفي سياق آخر، سجلت الإمارات أمس الجمعة، 3140 إصابة جديدة و20 وفاة بفيروس كورونا.

وكانت المتحدثة الرسمية عن القطاع الصحي في الإمارات أكدت تحقيق إنجاز صحي عالمي بتقديم الإمارات أكثر من 5 ملايين جرعة من لقاح كورونا حيث تم تقديمه إلى 40.48% من إجمالي السكان في الدولة.

وأكدت الدكتورة فريدة الحوسني، المتحدثة الرسمية عن القطاع الصحي، خلال الإحاطة الإعلامية التي عقدتها الحكومة الإماراتية حول مستجدات فيروس كورونا، أن بلادها أظهرت جاهزية نوعية في التصدي لأزمة كورونا، وقدمت نموذجا متميزا في احتواء الجائحة.

وقالت المتحدثة، إن نسبة تقديم اللقاح بلغت 52.56 جرعة لكل 100 شخص، وأن عدد الفحوص في الإمارات تجاوز أكثر من 28 مليون فحص.

وأكدت أن وزارة الصحة تواصل توفير اللقاح مع إعطاء الأولوية لكبار السن المواطنين والمقيمين من أصحاب الأمراض المزمنة وأصحاب الهمم، بالإضافة للتركيز على الجرعة الثانية لجميع فئات المجتمع التي تلقت الجرعة الأولى من اللقاح في الفترة السابقة.

وأضافت الحوسني "نجحنا في الوصول إلى تطعيم 48.46% من فئة كبار السن، وهو إنجاز يضاف لسجل الدولة، سعيا للوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم، والتي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والمضاعفات الناتجة عن المرض، ما سيسهم في السيطرة على الفيروس.

كما تم تقديم اللقاح إلى 40.48% من إجمالي السكان بالدولة، ما يتوافق مع الخطة الموضوعة لتوفير اللقاح لـ50% من إجمالي السكان، خلال الربع الأول من هذا العام".

وأشارت المتحدثة الرسمية عن القطاع الصحي في الإمارات، إلى أن اللقاحات الوسيلة المثلى لهزيمة الجائحة، وكلما ارتفعت نسبة التطعيم في المجتمع زادت نسبة المناعة.

وأضافت "ننصح جميع أفراد المجتمع بالالتزام وعدم التهاون بأخذ الجرعة الثانية لضمان الحصول على أعلى معدل للوقاية من المرض".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اليابان تقرر إلقاء مياه "فوكوشيما" المشعة في البحر
التالى الدبيبة: ندعم أمن مصر المائي ونؤيد موقفها من سد النهضة