130 غارة خلال 24 ساعة.. مقتل 21 من داعش بقصف روسي في سوريا

130 غارة خلال 24 ساعة.. مقتل 21 من داعش بقصف روسي في سوريا
130 غارة خلال 24 ساعة.. مقتل 21 من داعش بقصف روسي في سوريا
واصلت الطائرات الحربية الروسية ضرباتها الجوية على مواقع متفرقة من الأراضي السورية وشنت خلال الـ 24 ساعة الماضية ما لا يقل عن 130 غارة.
وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، استهدفت الغارات الجوية الروسية مناطق انتشار تنظيم داعش الإرهابي في حلب وحماة والرقة وباديتي دير الزور وحمص، حيث تناوب سرب من المقاتلات الروسية على عمليات القصف المكثفة.

وارتفعت حصيلة قتلى عناصر التنظيم في القصف العنيف إلى 21، قُتلوا جميعاً في الضربات الجوية.

Image1_2202120104844268049287.jpg
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أعلن أمس الجمعة، عن مقتل 12 من عناصر داعش في قصف روسي لمواقعهم في الرقة.

يشار إلي أن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف، قال إن روسيا تسجل وجود عملية تنشيط محددة، للخلايا النائمة لتنظيم "داعش" الإرهابي، في سوريا.

ولفت إلى تصاعد الاشتباكات في شمال غرب سوريا، وتزايد نشاط الجماعات الراديكالية المتمركزة هناك، مشددا على أن روسيا تستبعد بشكل تام، أي اتفاق مع الجماعات الإرهابية الناشطة في سوريا، وهي تركز على تصفية هذه الجماعات بشكل كامل.

وأكد ضرورة بذل كل الجهود لمنع موجة جديدة من تأجج النزاع المسلح، "لأنها ستكون كارثية ليس فقط على سوريا، بل وستجلب عواقب سلبية كبيرة على المنطقة بأسرها".

وأوضح أن مكافحة الإرهاب، ستكون من بين المسائل الأولوية، التي سيتم التطرق لها خلال لقاء "أستانا" في مدينة سوتشي.

ووثق المرصد منذ مارس 2019، مقتل 1270 عنصراً من قوات الجيش السوري والمسلحين الموالين لها فضلاً عن أكثر من 700 متشدد جراء الهجمات والمعارك.

وأسفر النزاع في سوريا منذ اندلاعه في العام 2011، عن وقوع أكثر من 387 ألف قتيل، وأدى إلى استنزاف البنى التحتية والاقتصاد، بالإضافة إلى تشريد أكثر من 6 ملايين سوري داخل البلاد، وتهجير 5.5 ملايين خارجها، وفق الأمم المتحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.