أخبار عاجلة
اقتصادي / مؤشرا البحرين يغلقان على تباين -

بدء اختبارات التطعيم المدمج بـ "سبوتنيك V" و"أسترازينيكا"

بدء اختبارات التطعيم المدمج بـ "سبوتنيك V" و"أسترازينيكا"
بدء اختبارات التطعيم المدمج بـ "سبوتنيك V" و"أسترازينيكا"

أعلن منتجو لقاح "سبوتنيك V" الروسي ضد فيروس كورونا اليوم السبت عن بدء اختبارات أسلوب جديد يقضي بالتطعيم المدمج للأشخاص باللقاح الروسي ولقاح شركة "أسترازينيكا" البريطانية-السويدية.

وقال حساب "سبوتنيك V" على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، إن شركة "أسترازينيكا" واجهت مشكلة مفادها أن فعالية الجرعة الثانية من لقاحها تصل 55% فقط في حال يقل الفصل الزمني بين تلقي الجرعتين عن ثلاثة أشهر.

وأشار الحساب إلى أن التعاون بين منتجي "سبوتنيك V" و"أسترازينيكا" أتاح إيجاد حل لهذه المشكلة من خلال استخدام اللقاح الروسي بدلا عن الجرعة الثانية من لقاح "أسترازينيكا".

Image1_2202120112645668396004.jpg
وتابع الحساب: "استخدام "سبوتنيك V" كجرعة ثانية يلغي الحاجة إلى الانتظار ثلاثة أشهر، وقد انطلقت التجارب السريرية لهذا الأسلوب".

إلي ذلك، أعلن رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين اليوم السبت أن بلاده أقرت لقاحا ثالثا للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 للاستخدام المحلي.

وقال رئيس الوزراء الروسي، في كلمة عبر التلفزيون الرسمي، إن أول 120 ألف جرعة من اللقاح الجديد – الذي أُطلق عليه اسم "كوفيفاك" وينتجه مركز في مدينة سان بطرسبرج- ستُطرح للاستخدام المحلي الشهر المقبل.

وأكد وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، اليوم، أن التجارب السريرية على "لقاح كوفيفاك" أثبتت نجاعته وسلامة استخدامه ضد فيروس كورونا.

وقال مركز "تشوماكوف" العلمي الروسي لتطوير العقاقير المناعية الحيوية، إنه من المقرر أن تنطلق تجارب لقاح كوفيفاك على الأطفال وكبار السن في شهر أبريل المقبل.

يشار إلي أن روسيا سجلت أول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 يوم في 11 أغسطس العام الماضي، وهو لقاح "سبوتنيك  v".

وفي أكتوبر الماضي تم تسجيل "إبيفاكورونا"- ثاني لقاح روسي ضد فيروس كورونا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الباب سيبقى مفتوحا.. مدير وكالة الطاقة الذرية يعلن التوصل لأخبار مبشرة مع إيران
التالى حمدوك يتحدث عن دور الأجهزة الأمنية في الأنظمة الديمقراطية