أخبار عاجلة
البحرين: نرفض المساس بسيادة السعودية -
تقرير الـ CIA.. تكهنات تتلو تكهنات! -

نزوح نحو 1000 شخص جراء فيضانات عارمة تجتاح العاصمة الإندونيسية

نزوح نحو 1000 شخص جراء فيضانات عارمة تجتاح العاصمة الإندونيسية
نزوح نحو 1000 شخص جراء فيضانات عارمة تجتاح العاصمة الإندونيسية
أجبرت فيضانات عارمة اجتاحت عدة مناطق بـ العاصمة الإندونيسية جاكرتا أكثر من ألف شخص على النزوح من منازلهم مع تحذير وكالة الأرصاد الجوية من أن تلك الأوضاع ستستمر الأسبوع المقبل أيضا.

وقال القائم بأعمال رئيس وكالة "جاكرتا" لتخفيف آثار الكوارث، سابدو كورنيانتو، في بيان اليوم السبت: إنه تم إجلاء حوالي 1380 شخصا من سكان جاكرتا من المناطق الجنوبية والشرقية من المدينة، التي يقطنها عشرة ملايين شخص، بعد أن وصلت مياه الفيضانات إلى ارتفاع 1.8 متر في بعض المناطق، وقال إنه لم ترد أنباء عن سقوط ضحايا.

Image1_2202120102413356098006.jpg
جدير بالذكر أن قبل وقت سابق من الاسبوع الماضي  لقي ما لا يقل عن  شخصان مصرعهما، وأصيب 14 آخرون، ولا يزال 16 في عداد المفقودين، بعد أن ضربت انهيارات أرضية وفيضانات ناجمة عن أمطار غزيرة، إقليم جاوا الشرقي في إندونيسيا.

ووفقا لوحدة الاستجابة للطوارئ بوكالة "نجانجوك" للشؤون الاجتماعية، تمكن رجال الإنقاذ من انتشال جثتين وإنقاذ شخصين في منطقة نجانجوك.

ونقلت وكالة أنباء "انتارا" الرسمية الإندونيسية عن منسق الوحدة، أريس تريو أفندي، قوله، إن "معدات رفع ثقيلة في طريقها حاليا إلى الموقع، وهناك 16 شخصا لم يعثر عليهم حتى الآن".

وقال أفندي إن المنطقة التي تضم العديد من المساكن، معرضة للانهيارات الأرضية، وهناك 13 مسكنا على الأقل قد تضررت كثيرا.
وأضاف، لقد تم إجلاء 160 شخصا على الأقل.

يذكر أن إندونيسيا غالبا ما تتعرض لانهيارات أرضية وفيضانات مفاجئة خلال موسم الأمطار، كما أنه في شهر يناير المنصرم، لقي ما لا يقل عن 21 شخصاً حتفهم وأجلي أكثر من 60 ألفاً بعد سلسلة من الفيضانات الكبيرة التي ضربت جنوب كاليمانتان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الخارجية البيلاروسية: لقاء مرتقب بين بوتين ولوكاشينكو في الأيام المقبلة
التالى مقتل فلسطينى وإصابة 3 جراء دهسهم من قبل مستوطن فى الأغوار