الكرملين: الإنتاج المشترك للقاحات الروسية المضادة لـ"كورونا" في الخارج سيبدأ قريبا

الكرملين: الإنتاج المشترك للقاحات الروسية المضادة لـ"كورونا" في الخارج سيبدأ قريبا
الكرملين: الإنتاج المشترك للقاحات الروسية المضادة لـ"كورونا" في الخارج سيبدأ قريبا

موسكو- سبوتنيك. وقال بيسكوف، في رده على سؤال لماذا تبيع روسيا ملايين الجرعات من لقاح "سبوتنيك V " في الخارج، ولكن في نفس الوقت، التطعيم داخل البلاد بطيء نوعا ما.

وأجاب بيسكوف: "إنه بالنسبة للطلب على اللقاح الروسي في الخارج، فهو مرتفع للغاية لدرجة أنه يتجاوز الطاقة الإنتاجية بشكل كبير، ولهذا يجري العمل النشط الآن لإطلاقه".

وأضاف بيسكوف: "في الأيام القليلة المقبلة سيبدأ إنتاج اللقاح الروسي في عدد من البلدان الأجنبية، وسيغطي الإنتاج احتياجات هذه الدول، ويعمل إنتاجنا المحلي للسوق المحلي".

© Sputnik . Pavel Lvov

وتابع: "أكرر مرة أخرى، الأولوية المطلقة هي سوقنا المحلي وصحة مواطني روسيا".

هذا وكانت روسيا قد أعلنت عن تسجيل أول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا المستجد، في شهر أغسطس/آب الماضي، الذي أطلق عليه "سبوتنيك V" نسبة إلى أول قمر اصطناعي أطلقه الاتحاد السوفياتي في 1957، والذي طوره مركز "غامالي" لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة، وهو أحد أفضل اللقاحات في العالم، وأثبت فعاليته بأكثر من 92%، وساهم في تضاؤل أعداد الإصابات اليومية بفيروس "كورونا" في روسيا منذ أن أطلقت البلاد حملة التطعيم الشامل بإيعاز من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مطلع كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

ووقعت روسيا شراكات مع الصين والبرازيل وكوريا الجنوبية وساهمت الهند بإنتاج 100 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك V ".

كما تمت الموافقة على استخدام لقاح "سبوتنيك V " في عدد كبير من الدول حول العالم، هي: بيلاروس، الأرجنتين، بوليفيا، صربيا، الجزائر، فلسطين، فنزويلا، باراغواي، تركمانستان، هنغاريا، الإمارات العربية المتحدة، إيران، جمهورية غينيا، تونس، أرمينيا، المكسيك، نيكاراغوا، (كيان البوسنة والهرسك)، لبنان، ميانمار، باكستان، منغوليا، البحرين، الجبل الأسود، سانت فنسنت، جزر غرينادين، كازاخستان، أوزبكستان والغابون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.