أخبار عاجلة

إصابة 130 رجل أمن واعتقال 82 متظاهرا في فرنساالخميس 23/مارس/2023 - 11:57 م اعتقلت الشرطة الفرنسية مساء اليوم الخميس 82 محتجا في باريس كما أعلنت إصابة أكثر من 130 رجل أمن.

إصابة 130 رجل أمن واعتقال 82 متظاهرا في فرنساالخميس 23/مارس/2023 - 11:57 م اعتقلت الشرطة الفرنسية مساء اليوم الخميس 82 محتجا في باريس كما أعلنت إصابة أكثر من 130 رجل أمن.
إصابة 130 رجل أمن واعتقال 82 متظاهرا في فرنساالخميس 23/مارس/2023 - 11:57 م
اعتقلت الشرطة الفرنسية مساء اليوم الخميس 82 محتجا في باريس كما أعلنت إصابة أكثر من 130 رجل أمن.

اعتقلت الشرطة الفرنسية مساء اليوم الخميس 82 محتجا في باريس كما أعلنت إصابة أكثر من 130 رجل أمن.

 

وقدرت الحكومة الفرنسية عدد المحتجين والمتظاهرين في "الخميس الأسود" بأكثر من مليون شخص.

فيما قالت النقابات العمالية الفرنسية إن 3.5 مليون تظاهروا اليوم ضد تعديلات قانون التقاعد.

 

وأفادت شبكة «العربية» الإخبارية، في نبأ عاجل لها مساء اليوم الخميس، باستمرار الاشتباكات في العاصمة الفرنسية باريس بين قوات الأمن والمحتجين على تمرير قانون التقاعد.

 

مظاهرات فرنسا

بات المتظاهرون في فرنسا يتبعون تكتيكا جديدا في الإعراب عن رفضهم لقانون رفع سن التقاعد.

 

وبحسب شبكة وقناة "سكاي نيوز عربية"، فإن مجموعات من المتظاهرين يدخلون إلى المحطات بالعشرات أو المطارات يقطعون الطرق الرئيسية.

وأضافت الشبكة الإخبارية، أن هذا التكتيك يربك الحكومة لأنها لا تعلم ما هي المحطة التالية التي سيستهدفها المتظاهرون، مشيرة إلى أن متظاهرين اقتحموا محطة جاردليون الرئيسية للقطارات في العاصمة الفرنسية.

 

وهذا التكتيك بات متبعا من طرف هؤلاء في الأيام الأخيرة، بعد أن كانوا يعمدون إلى إغلاق الطرق عبر وضع الشاحنات في وسطها.
وتعطلت خدمات القطارات وإغلاق بعض المدارس في مدن فرنسية، في ظل تصعيد النقابات ضد قرار رفع سن التقاعد، كما قطع عمال فرنسيون غاضبون من رفع سن التقاعد الطريق إلى إحدى صالات مطار شارل ديجول بباريس.

 

وأضافت إن هناك تظاهرات في أكثر من 200 مدينة فرنسية في الوقت نفسه طلبت النقابات تنظيمها من الشرطة.

 

مليونية الباستيل

وأفادت  الشبكة الاخبارية  بأن المظاهرة المخطط لها في ساحة الباستيل وسط باريس، يتوقع أن تتحول إلى مليونية، ولفتت إلى أن هناك تعاونا بين أمن النقابات والشرطة الفرنسية، حتى لا تخرج الأمور عن السيطرة، علما بأنه تم نشر 12 ألف شرطي في أرجاء فرنسا لمواجهة الاحتجاجات.

 

الهاجس الأمني الأهم، هو احتمال اندساس عناصر مشاغبة وعنيفة بين المتظاهرين خاصة في المظاهرات الليلية. 

 

وفيما يلي ما يجب أن تعرفه عن نظام التقاعد المثير للجدل:

  1. إصلاح نظام التقاعد الذي قدّمه ماكرون يرفع سن التقاعد من 62 إلى 64 عاما.
  2. جرى اقتراح تعديل نظام التقاعد للحفاظ على استمرار تمويله.
  3. قررت الحكومة الفرنسية تمرير القانون وتفادي التصويت في البرلمان الأسبوع الماضي.
  4. تظهر استطلاعات الرأي أن أغلبية واسعة من الفرنسيين يعارضون قانون إصلاح نظام التقاعد
  5. وقرار الحكومة بتمرير مشروعه دون تصويت في البرلمان.
  6. جمعت الاحتجاجات ضد المشروع حشودا ضخمة وسلمية في مسيرات نظمتها النقابات المهنية.

وقال متحدث باسم مطار شارل ديجول في العاصمة الفرنسية، باريس، إن مظاهرة قوامها حوالي 70 شخصًا أغلقت المبنى رقم 1، لافتا إلى أن موظفي المطار وضعوا طريقا بديلا للركاب عبر ممر محطة المترو.

مطار شارل ديجول في العاصمة الفرنسية

ونشرت نقابة CGT Roissy المحلية مقاطع فيديو على الإنترنت حيث شوهد المتظاهرون وهم يتجمعون داخل صالة مدخل المطار ويلوحون بأعلام النقابة.

وحسب موقع سي إن إن، يأتي الإضراب بعد 3 أيام من تجاوز الحكومة الفرنسية المقترحين للتصويت على سحب الثقة في البرلمان إثر معارضة قانون إصلاح نظام التقاعد المثير للجدل الذي مرر بدون تصويت، مما أثار غضبًا واسع النطاق في الشوارع.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رئيس الإكوادور يعلن حالة الطوارئ بسبب أزمة انقطاع الكهرباء ويتخذ قرارا عاجلاالسبت 20/أبريل/2024 - 05:51 ص أعلن رئيس الإكوادور دانيال نوبوا ، ثاني حالة طوارئ، الجمعة، بسبب أزمة الطاقة التي أدت بالفعل إلى ترشيد الاستهلاك في البلاد. وأعلن نوبوا الذي تولى منصبه في نوفمبر الماضي، حالة طوارئ في مجال الطاقة وأصدر قبل أيام توجيهات بانقطاع الكهرباء لفترات على مدار اليوم، لكن هذه الخطوة سيتم تعليقها اليوم الأحد لإجراء
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية