أخبار عاجلة

بدء انطلاق القمة الروسية الصينية في الكرملين (بث مباشر)الثلاثاء 21/مارس/2023 - 02:46 م يعقد الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الصيني شي جين بينج في موسكو حاليا لقاء قمة ثنائي قبل أن ينضم إليهما اعضاء الوفدين الروسي والصيني.

بدء انطلاق القمة الروسية الصينية في الكرملين (بث مباشر)الثلاثاء 21/مارس/2023 - 02:46 م يعقد الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الصيني شي جين بينج في موسكو حاليا لقاء قمة ثنائي قبل أن ينضم إليهما اعضاء الوفدين الروسي والصيني.
بدء انطلاق القمة الروسية الصينية في الكرملين (بث مباشر)الثلاثاء 21/مارس/2023 - 02:46 م
يعقد الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الصيني شي جين بينج في موسكو حاليا لقاء قمة ثنائي قبل أن ينضم إليهما اعضاء الوفدين الروسي والصيني.

وصل الرئيس الصيني شي جين بينج إلى الكرملين لإجراء محادثات قمة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

يعقد الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الصيني شي جين بينج في موسكو حاليا لقاء قمة ثنائي قبل أن ينضم إليهما أعضاء الوفدين الروسي والصيني.

 القمة الروسية الصينية 

 ويجري الزعيمان الروسي فلاديمير بوتين، والصيني شي جين بينج، محادثات اليوم الثلاثاء في موسكو، حول مجموعة من القضايا أهمها العلاقات الثنائية والاقتصاد والوضع الدولي والأزمة الأوكرانية.

وستبدأ المحادثات بين الرئيسين الروسي والصيني في صيغة مصغرة، ومن المنتظر أن تكون بحضور وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، ونائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، ووزير الدفاع سيرجي شويجو.

كذلك من المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، اليوم الثلاثاء، بالرئيس الصيني شي جين بينغ، لبحث علاقات التعاون الثنائية وسبل تطويرها.

 مباحثات موسعة بين الرئيس الصيني ونظيره الروسي 

ووفقا لجدول أعمال اليوم الثاني من زيارة الرئيس الصيني إلى موسكو، سيتم أيضا عقد مباحثات موسعة بين ممثلين عن الدولتين في الكرملين.

كذلك من المقرر أن يوقع الجانبان الروسي والصيني، اليوم الثلاثاء، على ما يقرب من 10 وثائق مشتركة، بما في ذلك وثيقتين رئيسيتين وهي "بيان مشترك من قبل روسيا الاتحادية والصين حول تعميق الشراكة والتفاعل الاستراتيجي بما يتواءم مع الدخول في حقبة جديدة" و"بيان مشترك حول خطة التنمية للمجالات الرئيسية للتعاون الاقتصادي لعام 2030".

ووصل الرئيس الصيني إلى موسكو أمس الاثنين، بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في زيارة تستمر حتى غد الأربعاء، وهي أول رحلة يقوم بها شي جين بينج إلى الخارج منذ إعادة انتخابه رئيسا للصين.

وقبل وقت سابق قال الرئيس الصيني شي جين بينج إنه يجب أن تكون هناك علاقات وثيقة بين الصين وروسيا، وذلك في مستهل اجتماع غير رسمي في الكرملين مع الرئيس فلاديمير بوتين.

وقال الرئيس الصيني "يولي الجانب الصيني اهتماما كبيرا لتطوير العلاقات الصينية الروسية، لأن هناك منطقا تاريخيا في ذلك، لأننا أكبر الدول في المنطقة، فنحن شركاء في التعاون الاستراتيجي الشامل. هذا الوضع هو الذي يحدد أنه يجب أن تكون هناك علاقات وثيقة بين بلدينا".
 

وصف الرئيس الصيني الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بـ "صديق عزيز"، مشيرا إلى ازدهار روسيا في ظل حكم بوتين، وثقته بأن الشعب الروسي سيدعمه في الانتخابات المقبلة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق هروب 200 ألف إسرائيلي للملاجئ، اعرف التفاصيلالثلاثاء 23/أبريل/2024 - 02:34 م أفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بأن 200 ألف إسرائيلي دخلوا الملاجىء في المنطقة الشمالية بعد دخول 3 مسيرات لحزب الله.
التالى وزير خارجية أيرلندا: قدمنا طلبا لمحكمة العدل الدولية بشأن اكتشاف المقابر الجماعية فى غزةالثلاثاء 23/أبريل/2024 - 03:23 م ننتظر هذه القرارات والمفاوضات والتي تجري على قدم وساق، لكن لا يمكن انتظار هذا القرار إلى الأبد