الطالع الفلكى الأربِعَاء 11/9/..الأهلِى حَدِيد!

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

*القمر فى الرّبع الثّانى ، القمر فى الدّلو ، ويدخل الحُوت فى الحادية عشرة و51 دقيقة ظهر غدٍ الخميس بتوقيت القاهرة.

**فلكياً/هندياً: القمر فى الجدى ، ويدخل الدّلو فى الحادية عشرة و58 دقيقة ليلاً بتوقيت القاهرة.

 

**غربيّاً: "الشّمس" فى العذراء من 23 أغسطس – 23 سبتمبر.

**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الأسد من  17 أغسطس - 17 سبتمبر.

**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الجَبْهَة من 6 سبتمبر - 19 سبتمبر.

اليوم 1 تُوت قبطى، 11 أيْلول رُومى، 12 مُحرَّم ، ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: -يعنى هُمّا اللعيبة تبع الميراس بتاع أبويا (آه طبعاً) -حلو تاهت ولئناها، إنتا تبيعهم وتخلّصنى منهم.(يُونس شلبى من 4 2 4 -1981)

*القمر فى الدّلو "غربيّاً"

مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(النّجمة المصريّة الفرعونيّة ، الشّعرى اليَمَانِيّة)

السّنة القبطيّة ذات الأصل الفرعونى تعتمد فى تقويمهاعلى ظهورنجمة شديدة اللمعان هى الشّعرى اليمانيّة،سيريس،نجم ألفا،سِبْدِتْ وهذه النجمة تتجه نحوها الأهرامات بالجيزة والنجوم الثلاث فوق رؤس الأهرامات نجمات أوريون الثلاث على شكل سهم يُشير للنجمة المقصودة،تظهرفى شهر سبتمبر من كل عام قبالة أنف أبى الهول لتعاود الظهور مرة أخرى فى نفس المكان بعد 365 يوم، بداية ظهورها يتصادف دائماً أبداً مع فيضان النّيل لذا تمّ تقسيم مواسم الزراعة المصرية الثلاث مع ظهورها وعلى أساس أسماء فى الثقافة الفرعونيّة ،التقويم يعمل بنعومة فائقة على ضفاف النيل وبانتظام شديد منذ ستة آلاف عام على أقل تقدير وحتى اليوم.

 1-(توت – بابه- هاتور- كهيك) ---- (آخِتْ/أشهر الفيضان) 

2-(طوبه-أمشير-برمهات-برموده) --- (بِرِيتْ/أشهر الإنبات ونموّ الزّرع)

3-(بشنس-بؤونة- أبيب-مِسْرى) ---- (شُمُو/أشهر الحصاد-الصّيف)

 

الشّهر الصّغير/أيّام النّسيئ الخمسة،ستة أيّام إذا السّنة كبيسة وهى أيّام أعياد واحتفالات وهى على الترتيب ، أوزريس،حُورَسْ،سِتْ،إيزيس،نفتيس.

تبدأ شهورآخِتْ /شهور الفيضان و رَىّ الأرض بدءاً بشهر تُحوتْ/توت والذى يتوازى مع رأس السّنة القبطيّة فكل عام وأخوتنا الأقباط بألف خير ، جحوتى حوتى تحوت أو توت هو شهر صَوّرَهُ الفراعنة على شكل أبو منجل اللقلق لأنّه ينظف الأرض من الحشرات قبل الرىّ ، هو أيضاً رمز للقمر ورمز للحكمة والكتابة و الحساب والعلم، العودة للمدارس والجامعات فى كل بقاع العالم تبدأ عادةَ فى هذا الشهر فهى دعوة من حكماء قدماء المصريين للبدء بكورس تعليمى حتى لمن إنتهو من دراستهم ويُمارسون حياتهم العمليّة ، حيث يتوازى إستعداد عقول المصريين للغمر بالعلم والتعليم والدّراسة فى هذا التوقيت بالتوازى مع إستعداد الأرض المصريّة للغمر بمياه فيضان النّيل لتبدأ الأرض فى إنتاج المحاصيل ، هذه الفكرة تُسمّى تايم إفّيكت/تأثيرالوقت أو التأثير الزّمانى ، من الأمثلة الشهيرة عن شهر توت ، توت يقول للحرّ مُوت ، فى توت أرْوِى الأرض ولا تفوت.

*اليوم بمشيئة الله تَعَالى يوافق

ذكرى ميلاد الكابتن صالح سليم رَحِمَهُ الله ، إحتفالاً به فهذه هى الأسماء المُساوية للقِيَم الحسابيّة لإسم صالح سليم مع التنبيه أنها لا تعنى صفاتاً تتواجد فيه بالضرورة لكنها لعمليات حسابيّة رياضيّة لا أكثر ، لاتبخل عليه بالفَاتِحَة.

(فتى المُعجزات)،(خط الإلتزام)،(الفيضان الكبير)،(أمل مزدوج)،(الأوعية الدموية)،(مُلتقى اللوردات/عِليَة القوم/الوُجَهَاء)،(لاعب جاهز/مُتأهّب).

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: تركيزك على جودة العمل بإتقان الكيف وليس الكمّ أفضل طريقة لمُضاعفة مكاسبك فى العمل ، لهذا يُعطون ثمناً كبيراً لسُمعة المحل.

برج الثور: العلاقات إما نافعة وإمّا ضارّة وعليك تحديد نوعيّة العلاقة والتصرّف بِحَزم مع نفسك ومع الطرف الآخَرْ ،الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.

الجوزاء: لاتضغط على نفسك سواءً على جبهة العمل أو على جبهة العاطفة ، الإفراط فى التّوتروالقلق لن يجلب سوى ضغط الدم، عندها لن يفيدك هذا ولاذاك.

برج السّرطان: إن كان حالك ضيّقاً فتذكر أنك منذ أسابيع قليلة كنت تعانى الحرّ القائظ واليوم البرودة فى إرتفاع ،دوام الحال من المُحال،إضحك للدنيا تضحكلك.

برج الأسد: يومٌ مُناسب لزيارة طبيب أو معامل التحاليل الطبيّة لنفسك أو لغيرك والبدء بتناول الدواء ،الصّحة تاج على رؤوس الأصحّاء فلاتستخف بصحّتك.

برج العذراء: لاتجلس فى إنتظار الفرص بل حاول السّعى وراءها من خلال تقليب أرقام هاتفك وأداء بعض الإتصالات،الحركة بركة.

برج الميزان: لاتقبل وظيفة أومُهمّة قبل إختبارصغير لمعرفة العواقب،وضعك لإصبع قدمك أولاً فى الماء قبل الغطس يوفّر عليك لطشة برد قاسية أنت فى غنىً عنها.

 

برج العقرب: رُبّما قمت بجمع معلومات قيّمة عن مشروع مستقبلى تفكر فيه من خلال مناقشتك مع أهل الخبرة دون أن تكشف خططك بالضرورة تطبيقاً للمثل ، إشترِ ولاتِبِعْشْ.

برج القوس: تعرف متى تنسحب من مناقشة عقيمة لاتقدم لك نفعاً سوى إستهلاك تركيزك الذهنى ،إبتعد عن مُجالسة المشبوهين،مِنْ جَاِورْالحدّاد يكتوى بناره.

 برج الجدى: إن حاول أحدهم خطف توقيعك على صفقة أو إتفاق أو مستند فى العمل فارفض بكل عناد وبصوت مُرتفع حتى لاتورّط نفسك.

برج الدّلو: قم بالعدّ حتى عشرة أو مائة إن أمكن حتى تتأكد من ثباتك الإنفعالى وأن العقل والمنطق سيّدا الموقف وليست عاطفة الغضب، أوعاطفة الشهوة.

برج الحوت: إتفاقات رسميّة واردة بغرض الزواج واردة لك أو لأحد أفراد أسرتك ، تأكد من مُناقشة التفاصيل الصغيرة التافهة فمنها تبدأ المشاكل الكبيرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق