إيران تتخذ قرارا يهدد أمن وسلامة الملاحة في الخليج العربي

اليمن العربى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن علي فدوي، قائد القوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني،  أن إيران بصدد تحديد ممر مائي جديد للملاحة في الخليج العربي وبحر عمان، وهو ما يؤكد نيتها فى خلق توتر جديد بالمنطقة، لأن هذا الأمر يهدد سلامة السفن التي تمر هناك.

 

وقال فدوي في كلمة ألقاها خلال المؤتمر الخامس للمؤسسات البحرية الإيرانية، والتي نقلتها وكالة انباء "إيرنا" الإيرانية، إن المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني حدد ممرا مائيا في منطقة الخليج وبحر عمان للسفن الأمريكية و 6 دول تابعة لها.

 

وأعلن أن إيران لن تسمح للسفن الأجنبية بتفريغ مياه الموازنة في تلك المناطق البحرية، والتي تفرغها السفن وتكون مختلطة ببقايا مواد بترولية، وهدد فدوي باحتجاز السفن التي ترتكب هذا الفعل، مثلما احتجزت سفينة هندية من قبل، أفرغت مياه الموازنة الملوثة.

 

وتأتي تصريحات فدوي بعد زيادة الإحتكاك مؤخرا بين سفن تابعة للحرس الثوري الإيراني وسفن وطائرات أمريكية في الخليج العربي، مما ينذر باحتمالية حدوث مواجهات بين الطرفين في الفترة القادمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليمن العربى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق