عرب وعالم / عالم / نجوم مصرية

نتابع الحلقة 102 من مسلسل ارطغرل الجزء الرابع مترجمة على موقع النور tv حصريا الأسبوع الحالي

مسلسل قيامة أرطغرل هو مسلسل تركي يذاع الأربعاء المقبل الجزء الرابع والحلقة 102 على العديد من القنوات الفضائية على النايل سات  مثل قناة دعوة وقناة TRT التركية، وحقق المسلسل نجاح جماهيري كبير سواء في تركيا أو في الوطن العربي، وهو ما أدى إلي ترجمة المسلسل إلي اللغة العربية بعد العديد من الطلبات بترجمتها، مسلسل أرطغرل هو مسلسل تاريخي تركي تدور قصته في القرن الثالث عشر الميلادي، ويعرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه والد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية.

قصة مسلسل ارطغرل

دارت قصة الجزء الأول حول الصراعات بين الامبراطوريات في ولاية حلب وانطاكيا وتنازع الروم والمغول على المنطقة في ظل ضعف الخلافة الإسلامية إلي ان ظهر ارطغرل بن سليمان شاه وتحدى جميع الظروف، بالاستقرار بقبيلته وإنهاء معاناتهم، وبدأ وضع أسس الإمبراطورية العثمانية التي سيطرت على العالم الإسلامي وحكمته لعقود كثيرة، أما في الجزء الثاني فكانت الأحداث تدور حول هجرة قبيلة قايي والمخاطر التي واجهتها في طريقها للبحث على أرض جديدة وكيف أنتصر عليهم ارطغرل، وفي الجزء الثالث الذي كان مليئاً بالإثارة تدور قصته بعد استقرار قبيلة قايي بقائدها ارطغرل وزيادة نفوذه رغم الكثير من المضايقات والخيانات داخل الأتراك.

موعد مسلسل ارطغرللقطة من مسلسل ارطغرل

ويبلغ زمن الحلقة في مسلسل أرطغرل  التركي قرابة الساعتين، وكان الجزء الأول منه قد وصل إلي 26 حلقة، أما الجزء الثاني فقد وصل عدد حلقاته إلي 35 حلقة والجزء الثالث إلي 30 حلقة ليكون المجموع في الأجزاء الثلاثة السابقة قد وصل إلي 91 حلقة، أما الجزء الرابع فلم يتم الإعلان حتى الآن عن عدد حلقاته، ومن المتوقع أن يستمر عرضه حتى عام 2019، حيث أنه يتم إذاعة حلقة من مسلسل ارطغرل كل أسبوع على القنوات الناقلة له.

القنوات الناقلة لمسلسل ارطغرل

مسلسل ارطغرل يبث على قناة TRT 1 التركية علي ترك سات، وهي القناة التي تنقل العرض الأول للمسلسل يو الأربعاء من كل أسبوع، أما قناة دعوة الفضائية فهي تنقل المسلسل كعرض ثاني يوم الخميس من كل أسبوع.مسلسل ارطغرلمسلسل ارطغرل

موعد مسلسل ارطغرل 102

يذاع على قناة تي أر تي التركية يوم الأربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة، التاسعة بتوقيت المملكة العربية السعودية، بينما تنقل قناة دعوة المسلسل يوم الخميس من كل أسبوع في تمام الساعة الثامنة مساءا بتوقيت القاهرة، التاسعة بتوقيت الرياض، وسيكون الأربعاء المقبل موعد العرض الأول للحلقة 102.

أحداث الحلقة 99 من مسلسل ارطغرل

شهدت الحلقة 99 من مسلسل “قيامة أرطغرل” العديد من الأحداث المثيرة، وكان أبرزها غزو القلعة التي يحكمها “أريس”، مع إطلاق سراح السيد بهادير من قبل “ارطغرل”، بعد أن علم بأنة ليس لديه علاقة بوضع السم لأخوه وزوجته، ولكن يبدو أن بهادير لن يسكت عما فعله به أرطغرل، وسيكون جاهز للانتقام.

وانتهت أحداث  الحلقة 99 عندما توصل أرطغرل للشخص الذي وضع السم في اشراب لاخوه وزوجته ليلة زفافهم، وهو الأمير سعد الدين الوزير السلجوقي، والذي سيتولى في الحلقات  المقبلة السلطان، ويواصل أعماله الشريرة، ولكن ينتظر خلال حلقة اليوم أن تتطور الأحداث بين “ارطغرل” و “سعدالدين” بعد معرفته إنه الذي تسبب بالأذى لأصفليهان وأرتوعوت.

  • وقام “أريس” قائد القلعة البيزنطي بخطف إبن أرطغرل، وذلك لاستخدامه كوسيلة للضغط عليه من أجل الامتناع عن غزو القلعة، في الوقت الذي يحاول فيه “اريس” استخدام بهادير كسلاح في صفه.
  • وعلى جانب أخر، عينت أصليهان سيدة قبيلة تشافدار زوجها تورغوت الشقيق الأصغر لأطغرل سيداً على القبيلة، الأمر الذي لم تلقاه السيد بهادير “عم أصليهان” بتحدي كبير، وينوي الانتقام منهما.

مسلسل ارطغرل الحلقة 100

نجح أرطغرل في استعادة  أبنه غوندوز المختطف من أريس، وذلك بمساعدة ماريا وجوده، وانتهت أحداث الحلقة 100 على إعلان الحرب من جانب الطرفين، في حين فشلت خطة بهادير في الحصول على قبيلة تشافدار وقتل تورغورت وأصليهان، فهل سيتمكن أرطغرل من الحصول على قلعة كارجاسيهار من اريس؟

أحداث الحلقة 101

  • طلب أرطغرل من كل محاربيه تنفيذ الأمور، وصلاحيات متعددة  لتأمين أكثر من مكان، وطلب من بامسي مراسلة أريس بتسليم القلعة بدون حرب.
  • وافق السيد بهادير على دعوة أرطغرل له  بالإجتماع في سوق الخان من أجل الحرب ضد اريس.
  • ينوي اريس إرسال تيتان إلى بهادير لمساعدة في خيانة أرطغرل أثناء الحرب

  • أغلق أرطغرل جميع المخارج للقلعة ووضعها تحت الحصار.
  • خرج أرطغرل لمهاجمة القلعة مع جيوشه ولكن الخيانة من بهادير الذي نجح في اقناعه بالبقاء داخل القبائل التركية ونجح بمساعدة العدو في الحصول على سيادة تشافدار. 

تفاصيل خيانة بهادير لأطغرل

في البداية عندما دعا أرطغرل القبائل التركية للحرب ضد أريس ومهاجمة القلعة، وكفل لكل محارب وسيد قبيلة مهام أثناء الحرب، حيث قرر منع الإمدادات من الامبراطورية البيزنطية في روما للوصول لقلعة كاراجاسيهار التي يحكمها أريس، وبالتالي غلق جميع المخارج والمداخل من وإلى القلعة ووضعها تحت الحصار، وأرسل أرطغرل مبعوثه إلى أريس لتسليم القلعة دون حرب، إلا أن الحاكم البيزنطي رفض ذلك.

وفي محاولة من أرطغرل لإبعاد السيد بهادير عن القبيلة أثناء غيابه واندماجه بالحرب ومهاجمة القلعة، أمر بحضوره مجلس الحرب في سوق الخان من أجل أن يشارك بهادير معه في الهجوم، لكن نوايا بهادير في استغلال الوضع والجلوس على عرش سيادة قبيلة تشافدار والحقد الذي يملئ قلبه من ناحية أرطغرل، جعله يفكر في حيلة ليقنع أرطغرل بانه سيدافع من أجل القبائل التركية، وعرض عليه فكرة المجانيق، وذلك ليتركه أرطغرل في قبيلته يدافع عنها ويكون حائط صد لذلك، لكنه اتفق مع تيتان صديق أريس على تسليم الجنود والمجانيق مقابل سيادة قبيلة تشافار.

وعندما نجح تيتان في تنفيذ مخططه بمساعدة بهادير، وأحرق المجانيق التي وضعها الأتراك على أسوار القلعة لمحاصراته، تواجه مع سامسي محارب أرطغرل وقتله، وهدم تجهيزات قوات أرطغرل، وتبدو الخطة في طريقها للانهيار بعد خيانة بهادير، ترى هل يتفرغ أرطغرل للتخلص من الخائن بهادير أولاً، أما سيتركه لحين ينتهي من أريس.

إقرأ أيضاً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا