عرب وعالم / عالم / اليمن العربى

بارزاني: ليس لدينا خلافات مع الحكومة المركزية حول السيطرة على الحدود

أكد رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجرفان بارزاني، أن حكومته ليس لديها أي خلافات مع الحكومة المركزية حول مسألة حقها في السيطرة على الحدود الوطنية.

وقال بارزاني، اليوم السبت، خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من باريس "نحن ملتزمون بالدستور العراقي وليس لدينا خلافات مع الحكومة المركزية حول مسألة حق الحكومة الفيديرالية بالسيطرة على الحدود الوطنية".

وأضاف بارزاني "نحن نحترم قرار المحكمة الفيدرالية العراقية"، وتابع "كما نشكر دور الرئيس الفرنسي على المساعدة بإيجاد حل بين حكومة كردستان والحكومة المركزية".

فيما أعرب النائب العراقي جاسم محمد جعفر، اليوم السبت، عن استغرابه من استقبال الحكومة الفرنسية لرئيس وزراء اقليم كردستان نيجرفان البارزاني، معتبرا الزيارة مخالفة للقانون الدولي، فيما دعا إلى أبلاغ الحكومة الفرنسية انزعاج بغداد من هذه الزيارة.

وكان مصدر مسؤول في رئاسة وزراء اقليم كردستان افاد، امس الجمعة، بوصول رئيس حكومة الإقليم نيجرفان البارزاني إلى العاصمة الفرنسية باريس في زيارة رسمية، مشيرا إلى أن البارزاني سيعقد اليوم، اجتماعا مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لبحث العلاقة بين بغداد وأربيل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليمن العربى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا