أخبار عاجلة

خبيرة تغذية تحذر من طريقة في التخسيس قد تؤدي إلى العقم

خبيرة تغذية تحذر من طريقة في التخسيس قد تؤدي إلى العقم
خبيرة تغذية تحذر من طريقة في التخسيس قد تؤدي إلى العقم

تأثيرها يشمل الرجال والنساء..

حذرت خبيرة تغذية أوكرانية، من أنّ اتباع حمية غذائية خالية من الدهون بهدف التخسيس والتخلص من الوزن الزائد، يمكن أن يسبب العقم، كما يمكن أن يؤدي إلى التهاب الشعب الهوائية المزمن.

وقالت  الدكتورة سفيتلانا فوس، خبيرة التغذية الأوكرانية، إن تناول مواد غذائية خالية من الدهون، يمكن فقط إذا كان الجسم يحصل على الدهون من مصدر آخر.

وأضافت: "نقص الدهون ينعكس على الحالة الصحية وعلى المظهر الخارجي للشخص، حيث يصبح الجلد جافًّا ومتجعدًا، وتنخفض المناعة، وتتسارع شيخوخة أعضاء الجسم وتتآكل، وقد تظهر مشكلات في القلب والدماغ وتضعف الذاكرة وتنخفض سرعة الاستجابة عنده".

وأشارت خبيرة التغذية الأوكرانية  إلى أن الدهون تعتبر أفضل مصدر للطاقة وتساعد على امتصاص فيتامينات  A و E و K و D المسؤولة عن المناعة وحدة البصر ومتانة الأوعية الدموية ونضارة البشرة. كما أن الدهون تسهم في إنتاج الهرمونات بما فيها الجنسية الاستروجين والتستوستيرون. ويمكن أن تؤدي قلة الدهون في النظام الغذائي إلى العقم.

وأضافت الدكتورة سفيتلانا فوس: "هناك عشرات الحالات التي لا تستطيع المرأة الحمل، لأنها امتنعت عن تناول الدهون، لأنه من دون المستوى الطبيعي للهرمونات في الجسم لا تتمكن المرأة من الحمل والإنجاب كما تشمل هذه المشكلة الرجال أيضًا. بحسب "روسيا اليوم".

ونوهت إلى أن "تدخل الدهون في تركيب المادة المبطنة للحويصلات الهوائية في الرئتين. وعندما تكون الدهون غير كافية فإنها تلتصق ببعضها البعض ولا تتفكك أثناء التنفس. ونتيجة لذلك يصاب الشخص بأمراض الرئة".

اقرأ أيضًا:

كليفلاند كلينك: بشرى لمن يعانين من العقم بسبب «علة رحمية»

لا تتجاهلها.. خطوات مهمة قبل بدء التخسيس

خبيرة تغذية تحذر من حِمية «الصيام الجاف» في التخسيس وطرد السموم

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي