الارشيف / عرب وعالم / عالم / اليمن العربى

صحيفة: انجازات الإمارات في مجال الفضاء يشهد لها العالم

قالت صحيفة خليجة، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تنطلق بخطوات واسعة إلى المستقبل، وتسعى بجدية عالية لحجز مكانها في مقدمة دول العالم في كافة المجالات".

وتابعت صحيفة "البيان" الصادرة اليوم الأحد تابعها "اليمن العربي": "خاصة مجالات الأبحاث العلمية المتقدمة، ومنها استكشاف الفضاء، وذلك لتحقيق أهداف وطنية للتقدم والرخاء لمجتمع الإمارات، وأهداف إنسانية للرقي بحياة البشرية جمعاء، وها هي تجسد هذا النهج ضمن أهداف مسيرتها نحو «مئوية الإمارات 2071»، للوصول إلى صدارة العالم".

وقالت الصحيفة: "وها هي إنجازاتها في مجال الفضاء وعلومه تتوالى ويشهد لها العالم، وبينما تعد الإمارات لإطلاق أول مسبار عربي إسلامي يصل لكوكب المريخ... ومع البدء أيضاً في بناء مدينة المريخ العلمية كأكبر مركز بحثي فضائي، يأتي التكريم العالمي بالإعلان عن فوز دولة الإمارات باستضافة الدورة الـ71 للمؤتمر الدولي للفضاء عام 2020، وهو الأكبر من نوعه على مستوى العالم منذ انطلاقه في العام 1950، وقد أعلن عن هذا الحدث خلال حفل أقيم ضمن فعاليات الدورة الحالية للمؤتمر في أستراليا، وهي المرة الأولى الذي يمنح حق استضافة هذا الحدث العالمي لدولة عربية وإسلامية".

واختتمت: "إنها الإمارات التي أخذت على عاتقها أن تعطي للعالم كله صورة مشرفة وحضارية للعرب وللمسلمين جميعاً، والتي أخذت على عاتقها أيضاً أن تظل في الصدارة، كما قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بهذه المناسبة: «طموحاتنا للمستقبل لا حدود لها وأن نكون الرقم واحد ليس هدفاً بعيد المنال».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليمن العربى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا