أخبار عاجلة
اهداف مباريات اليوم الخميس 18 _ 4 _ 2024 بدورى Nile -

الصحة العالمية ترسل فريقا إلى دولة أفريقية بسبب فايروس خطير

الصحة العالمية ترسل فريقا إلى دولة أفريقية بسبب فايروس خطير
الصحة العالمية ترسل فريقا إلى دولة أفريقية بسبب فايروس خطير

أعلنت منظمة الصحة العالمية، (الاثنين)، أنها أرسلت فريق استجابة سريعة إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية لمساعدة السلطات في مكافحة فايروس إيبولا.

وأعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم إرسال فريق استجابة سريعة لتقديم الدعم للأنظمة الصحية بالكونغو، وذلك عقب رصد حالة إصابة جديدة بمرض فايروس إيبولا، بعد نحو 3 أشهر من انتهاء تفشي المرض، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.

وأضاف أدهانوم أن السلطات الصحية في الكونغو تتمتع بخبرة كبيرة في الاستجابة للإيبولا والوقاية من انتقال العدوى بفضل القدرة الهائلة التي تم بناؤها خلال تفشي الفايروس الأخير.

وتابع: «تم تحديد أكثر من 70 مخالطا، وتدعم منظمة الصحة العالمية السلطات المحلية والوطنية لتعقبهم وتقديم الرعاية عند الحاجة».

وأوضح مدير الصحة العالمية «حتى الآن، لم يتم تحديد أي حالات أخرى، ولكن من الممكن أن تكون هناك حالات أخرى لأن المرأة كانت على اتصال مع كثير من الناس بعد أن ظهرت عليها الأعراض».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي