أخبار عاجلة
موتورولا تطلق هاتفها الذكي Moto G64 5G -
يوتيوب تشدد القيود على تطبيقات حظر الإعلانات -

اتحـاد اليد يستعين بـ«قياس» لتطوير اللاعبين

اتحـاد اليد يستعين بـ«قياس» لتطوير اللاعبين
اتحـاد اليد يستعين بـ«قياس» لتطوير اللاعبين
استعان الاتحاد السعودي لكرة اليـد ولأول مرة في الشرق الأوسط بأحدث أنظمة قياس الأداء الرياضي في العالم «كينكسون» المعتمد في الـ NBA والبوندسليغا الألماني لكرة اليد ودوري أبطال أوروبا لكرة اليد والدوري الدنماركي.

وأوضح رئيس لجنة التخطيط والتطوير في الاتحاد السعودي لكرة اليد المهندس أحمد بن علي أخريدة أن الهدف من استقطاب الشركة العالمية «كينكسون» يعود لرغبة فريق العمل في الاتحاد لتأسيس مفهوم حديث وناجح لقياس الأداء ومحاكاة للنجاحات التي حققتها الدول المتقدمة لكرة اليد.

وقدم أخريدة شكره للطاقم الألماني والدنماركي للشركة المصنعة للنظام الذين تواجدوا في معسكر المنتخب الأول المقام حالياً في الدمام، وأضاف أن الاتحاد حرص على نقل المعرفة عبر تحالف الشركة الألمانية مع مجموعة من الشباب السعودي الواعد.

وميدانياً ىيدشن المنتخب السعـودي الأول لكرة اليـد اليوم (الثلاثاء) أولى مواجهاته في بطولة قطر الدولية الودية التي تستمر حتى السادس من شهر نوفمبر الجاري بمشاركة منتخبات «السعودية، قطر، الكويت، إيران»، إذ يواجه الأخضر نظيره الإيراني عند السـاعة الرابعة والنصف على صالة نادي الدحيل.

وتعد مشاركة الأخضر في البطولة الدولية الودية ضمن البرنامج الزمني الإعدادي للبطولة الآسيوية العشرين للرجال المقرر إقامتها في «المنطقة الشرقية» خلال الفترة من 18 – 31 يناير 2022، والمؤهلة لبطولة كأس العالم 2023 بالسويد وبولندا، إذ اختتم المنتخب السعودي الأول لكرة اليد معسكره التدريبي في المنطقة الشرقية، والذي شهد حضور وتواجد رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد فاضل بن علي النمر، في التدريبات التي يشرف عليها الفرنسي ديديه دينارت وطاقم عمله الفني للاطمئنان على سير المعسكر والوقوف على كافة تحضيرات أخضر اليد للبطولة الودية.

وكانت بعثة الأخضر وصلت عصر أمس (الاثنين) للعاصمة القطرية الدوحة، حيث اختار الجهاز الفني 23 لاعباً وهم: عبدالله سلام، أحمد العلي، محمد العباس، عباس الصفار، عبدالله الحليلي، حسن تريك، محمد الزاير، حيدر الخضراوي، يوسف الطويل، حيدر الحسن، محمد النصفان، أحمد هزازي، عبدالرحمن المولد، عمرو عبدالسلام، حسام جاد، مرهون الماء، هشام العبيدي، ماجد أبو الرحى، حسين فريج، عبدالله عباس، حسن الجنبي، صادق المحسن، مصطفى الحسن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى شيكابالا وعمر جابر يخضعان لكشف منشطات بعد مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر