أخبار عاجلة

البرلمان الأوروبي يُجدد المطالبة بالإفراج عن كافالا: طرد السفراء لن يُرهبنا

البرلمان الأوروبي يُجدد المطالبة بالإفراج عن كافالا: طرد السفراء لن يُرهبنا
البرلمان الأوروبي يُجدد المطالبة بالإفراج عن كافالا: طرد السفراء لن يُرهبنا

أكد رئيس البرلمان الأوروبي، ديفيد ساسولي، أن طرد تركيا لعشرة سفراء دول غربية لن يُرهبهم، ومؤشر على التحول السلطوي للحكومة التركية، حيث قال عبر «تويتر»، إن القرار «لن يرهبنا».

وجدد رئيس البرلمان الأوروبي الدعوة للإفراج عن الناشط الحقوقي التركي، عثمان كافالا.

وصرح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، أنه أمر وزارة الخارجية بطرد سفراء 10 دول، بينها الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا، على اعتبار أنهم "أشخاص غير مرغوب فيهم"، لدعوتهم للإفراج عن رجل الأعمال، عثمان كافالا.

واستدعت وزارة الخارجية السفراء الـ10 يوم الثلاثاء، بسبب ما وصفته بـ"بيان غير مسؤول" يدعو إلى حل عادل وسريع لقضية كافالا المسجون منذ أواخر عام 2017، لاتهامه بتمويل احتجاجات والمشاركة في انقلاب فاشل، وهو ما ينفيه كافالا.

وقال أردوغان خلال زيارة لوسط تركيا: "أمرت وزير خارجيتنا بالتعامل في أسرع وقت مع إعلان هؤلاء السفراء العشرة أشخاصاً غير مرغوب فيهم"، من دون أن يعلن موعداً محدداً لذلك.

وأكد أن على هؤلاء السفراء أن "يعرفوا تركيا ويفهموها"، معتبراً أنهم "يفتقرون إلى اللياقة". وأضاف: "عليهم مغادرة البلاد إذا ما عادوا يعرفونها".

ودعت 10 دول غربية «كندا وفرنسا وفنلندا والدنمارك وألمانيا وهولندا ونيوزيلاندا والنرويج والسويد والولايات المتحدة»، في بيان صدر مساء الاثنين لتسوية عادلة وسريعة لقضية عثمان كافالا، رجل الأعمال والناشط التركي المسجون قيد المحاكمة منذ أربع سنوات.

وتتهم السلطات التركية المعارض البالغ من العمر 64 عاماً، والذي يعتبر من أبرز شخصيات المجتمع المدني، بالسعي إلى زعزعة استقرار تركيا.

والأسبوع الماضي، رفض القضاء التركي مجدداً الإفراج عن كافالا، رجل الأعمال المعروف بأنشطته الخيرية والذي يحظى بشعبيةٍ كبيرة في أوساط المجتمع المدني.

اقرأ أيضًا:

أردوغان يأمر بطرد سفراء 10 دول غربية لمطالبتهم الإفراج عن عثمان كافالا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى عقد قران «نغم» ابنة الراحل طلال مداح على الدكتور سيف العقالي