أخبار عاجلة

تفاصيل أسلوب اللعب في Resident Evil Village: إنها وريث روحي للعبة RE 4

تفاصيل أسلوب اللعب في Resident Evil Village: إنها وريث روحي للعبة RE 4
تفاصيل أسلوب اللعب في Resident Evil Village: إنها وريث روحي للعبة RE 4

حصلنا على نظرة معمقة على أسلوب اللعب في Resident Evil Village (أو Resident Evil 8 لو كنت تفضل هذا الاسم) خلال فعالية الكشف الحية من Capcom. وإليكم تفاصيل جميع الميزات الجديدة وأسلوب اللعب وعناصر القصة التي عرفناها من الفعالية الممتدة على حوالي 30 دقيقة.

عندما بدأت الشائعات تدور حول أن Resident Evil Village ستحمل عناصر خارقة للطبيعة، مع تقديم أعداء مثل المستذئبين ومصاصي الدماء (بما في ذلك امرأة طويلة القامة نعرف الآن أنها تسمى Lady Dimitrescu) والسحرة، امتلأ الانترنت بموجة من النقاشات الكثيرة. وقد تم تأكيد هذه الشائعات خلال الكشف الرسمي عن Resident Evil Village العام الماضي، لكن هذا لم يكن سوى جزء صغير جداً مما ستقدمه اللعبة.

لا زالت لعبة بمنظور الشخص الأول، لكن النظام القتالي تطور.

إن Resident Evil Village هي الجزء التالي للعبة Resident Evil 7: Biohazard. يعود إيثان وينترز للعب دور الشخصية الرئيسية وهو يبحث عن شخص يحبه، مرة أخرى. لكنه هذه المرة ليس زوجته، بل ابنته المختطفة.

وبشكل مشابه للعبة Resident Evil 7، فإن Village تعود لمنظور الشخص الأول مرة أخرى، لكن المنتج بيت فابيانو من Capcom قال أن هناك بعض عناصر القتال قريبة المدى الجديدة هذه المرة.

يبدو أن هناك تركيزاً كبيراً على الصد والهجمات المضادة. خلال معركة ضد مصاصي الدماء في السرداب، يمكن رؤية إيثان وهو يصد هجماتهم قبل أن يركل أحدهم في صدره. يبدو أن إيثان قد تعلم بعض الحركات منذ أحداث Resident Evil 7.

تتأرجح ألعاب Resident Evil الآن بثبات بين نوع الألعاب المليء بالآكشن والألعاب المليئة بعناصر البقاء، ويبدو أن Resident Evil Village تسعى إلى شيء أكثر إثارة من Resident Evil 7.

وبغض النظر عن الهجمات قريبة المدى (بالسلاح الأبيض)، يبدو أن الأعداء يهاجمون بأعداد كبيرة الآن، وهو ما نأمل أن يعني أن إيثان سيتزود ببعض القوة النارية الإضافية لمواجهة الأعداد الأكبر. لذا قد يكون هذا مؤشراً على أن هذا الجزء سيركز بشكل أكبر على القتال. خاصة وأن الأعداء الآن أكبر حجماً وأكثر تنوعاً.

قرية مخيفة؟ يبدو هذا مألوفاً...

يكشف فيديو أسلوب اللعب الذي يمتد على خمس دقائق عن مجموعة متنوعة من المواقع في القرية نفسها، وصولاً إلى المساحات الداخلية للقلعة، ثم إلى الأسفل فيما يشبه سراديب الموتى.

لكن قد يتذكر المعجبون أن هذه ليست المرة الأولى التي تجري فيها أحداث لعبة Resident Evil في قرية وقلعة مخيفة. لقد كنت أتحدث بشكل غير مباشر قبل قليل، لكن دعونا نواجه الأمر، هناك بعض أوجه التشابه الكبيرة بين Resident Evil Village و Resident Evil 4. المعارك المعززة بالأسلوب قريب المدى، وجحافل الأعداء المتنوعة، وقرية أوروبية غامضة في مكان نائي؟ وأوجه الشبه لا تنتهي عند هذا الحد.

ما الذي تشتريه أيها الغريب؟

يحصل نظام التخزين عند إيثان في Resident Evil Village على ترقية هذه المرة على شكل حقيبة، وهذا نفس نظام إدارة العناصر من Resident Evil 4.

يستطيع إيثان هذه المرة استخدام الحقيبة لتخزين الأسلحة والعناصر، وفي نفس الوقت صياغة أسلحة وترقيات جديدة.

ويساعد تاجر إيثان بالعناصر. لكنه ليس نفس التاجر من Resident Evil 4، بل أنه بدلاً من ذلك شخصية جديدة تسمى The Duke "الدوق". وستكون قادراً على شراء وبيع الأسلحة من الدوق، لكن بالتأكيد سيكون لديه المزيد من الأدوات الفريدة مع تقدم اللعبة.

على الرغم من أوجه التشابه مع Resident Evil 4 من بعض النواحي المحددة للغاية، إلا أن Resident Evil Village لا زالت تعتبر كخروج للسلسلة عن الطريق المألوف ونحو منطقة جديدة. ففي حين تحدثت Capcom حول عناصر خارقة للطبيعة في الماضي، إلا أن هذه اللعبة تقدم رعباً كاملاً خارقاً للطبيعة يستخدم عناصر الرعب القوطية الكلاسيكية مثل المستذئبين ومصاصي الدماء.

نأمل أن نعرف أكثر مما سبق بكثير، عند صدور Resident Evil Village في 7 مايو. تفقدوا تفاصيل الإصدار الكاملة بالضغط هنا، بما في ذلك الطلبات المسبقة التي تسربت بوقت سابق، بالإضافة إلى معلومات حول ديمو PS5 الحصري، إلى جانب الكشف عن طور اللعب الجماعي RE:Verse، بالإضافة إلى ملخص IGN الشامل.


- ترجمة ديما مهنا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى مايكروسوفت تزيل برنامج WordPad من التحديث المقبل لنظام التشغيل ويندوز 11