ستيف وزنياك: البيتكوين أفضل من الذهب وآمل أن يكون عملة عالمية موحدة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المؤسس المشارك لشركة أبل "ستيف وزنياك" إنه يأمل أن يتم استخدام العملات الإلكترونية مثل "البيتكوين" يوما ما كعملة عالمية موحدة، وهذا يأتى ردا على التصريحات التى أدلى بها الرئيس التنفيذى لشركة تويتر "جاك دورسى" فى وقت سابق من هذا العام، والذى ادعى فيها أن "البيتكوين" ستصبح العملة الموحدة فى العالم فى غضون 10 سنوات.

وأشار وزنياك لمحطة "سى.ان.بى.سى" التلفزيونية، إلى أن ما قاله جاك دورسى لن يحدث بالضرورة ولكنه يأمل أن يكون حقيقة، خاصة وأن تلك العملى تنمو وتتزايد مع الوقت، وأضاف أن الطبيعة اللامركزية للبيتكوين تعنى أنها "طبيعية"، والطبيعة أهم من جميع الاتفاقيات البشرية.

وهذه ليست المرة الأولى التى يتحدث فيها وزنياك بشكل علنى عن مزايا البيتكوين، حيث سبق وقال إن العملات المشفرة وتقنية blockchain أفضل من الذهب والدولار الأمريكى.

وأصبح "وزنياك" مهتما لأول مرة بعملة البيتكوين الإلكترونية قبل بضع سنوات، واشترى بعضًا منها عندما كانت تبلغ قيمتها حوالى 10 فى المائة مما هى عليه اليوم، ولكنه باعها كلها إلا بيتكوين واحد.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق