"تيم كوك" لـ CNN: الخصوصية خارجة عن السيطرة ويجب تدخل الحكومة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يشن تيم كوك المدير التنفيذى لشركة أبل حاليا حملة انتقادات واسعة لموقع فيس بوك بسبب الخصوصية وتعريض بيانات مستخدميه للخطر، وفى مقابلة مع لورى سيجال من شبكة CNN، قال تيم كوك: "أعتقد أن الخصوصية أصبحت خارجة عن السيطرة تماما وأعتقد أن معظم الناس ليسوا على دراية بمن يتتبعهم على الإنترنت، كما يجرى تعقبهم وجمع كميات هائلة من البيانات التفصيلية عن نشاطهم، ونعتقد أن الخصوصية حق أساسى من حقوق الإنسان".

وقال "كوك" إنه يفضل بشكل عام التنظيم الذاتى للشركات بدلاً من اللوائح التى تفرضها الحكومة، لكن عندما يتعلق الأمر بالخصوصية على الإنترنت، فإن التنظيم الذاتى لا يعمل بشكل واضح وقد تحتاج الحكومة إلى التدخل.

وانتقد كوك مرارًا وتكرارًا فيس بوك فى الأشهر الأخيرة حول كمية البيانات التى يجمعها على المستهلكين وما يفعله بتلك المعلومات، على سبيل المثال، عندما سئل عن الكيفية التى كان سيتعامل بها مع فضيحة كامبريدج أناليتيكا - التى تسربت فيها البيانات إلى ما يصل إلى 87 مليون مستخدم فيس بوك إلى شركة تحليلات البيانات المرتبطة بالرئيس دونالد ترامب - قال كوك: "لن أكون فى هذه الحالة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق