ميزة بهواتف أيفون تحذف بياناتك بالكامل عند إدخال كلمة السر خطأ 10 مرات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يوجد داخل هواتف أيفون العديد من المزايا الخفية لا يعرف المستخدمون الكثير منها، بينها ميزة يمكنها مساعدتك فى الحفاظ على أسرارك بشكل كبير، إذ تعمل تلك الميزة على حذف كافة البيانات والمعلومات الموجودة على الهاتف إذا قام شخص غريب بمحاولة فتح الهاتف، وتعمل تك الميزة بمجرد أن يتم إدخال الرقم السرى الخاص بحماية هواتف أيفون بشكل خاطئ 10 مرات متتالية.

وهذه الميزة يرى البعض أنها خطيرة لأنه إذا نسى المستخدم كلمة السر الخاصة بهاتفه وقام بإدخالها بشكل خاطئ أكثر من مرة سيفقد المعلومات والبيانات الخاصة به، ولكن إذا كنت تتذكر جيدا الرقم السرى وتريد الحفاظ على أمن بياناتك، فعليك تفعيل تلك الميزة يدويا، من خلال الضغط على Settings ثم Touch ID & Passcode، سيطلب منك إدخال الرقم السري، وفى الأسفل ستجد Erase Data التى يجب تفعيلها حتى تظهر باللون الأخضر.

من الجدير بالذكر أنك إذا أدخلت الرمز خطأ 5 مرات، يتم غلق الهاتف تلقائيا لمدة دقيقة، ولكن يمكن أن تصل تلك المدة إلى ثلاث ساعات كاملة.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق