الصين تخطط لطرح سيارات ذاتية القيادة بأولمبياد طوكيو 2020

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستعد اليابان لاختبار نظام القيادة بدون سائق على الطرق العامة خلال هذه السنة المالية، إذ تم الكشف عن هذه الخطة خلال استعراض حكومى برئاسة رئيس الوزراء شينزو آبى أمس الاثنين، بهدف إطلاق الخدمة علنا بأوليمبياد 2020 فى طوكيو، وستعمل الحكومة فيما بعد على تسويق نظام السيارات بدون سائق بحلول عام 2022.

ووفقا لموقع Cnet الأمريكى، تعاونت مجموعة SoftBank اليابانية مع شركة جنرال موتورز لتطوير سيارات ذاتية القيادة، مع استثمار بقيمة 2.25 مليار دولار فى شركة GM Cruise Holdings وهو قسم التكنولوجيا ذاتية فى شركة صناعة السيارات فى ديترويت.

جدير بالذكر أن دول العالم تتسابق لطرح سيارات ذاتية القيادة فى الأسواق واختبارها فى البداية بالطرق العامة، لتحل قريبا محل السيارات التقليدية، ففى الولايات المتحدة على سبيل المثال، أعلن المنظمون فى كاليفورنيا يوم الجمعة عن برنامجين تجريبيين يسمحان لشركات النقل التى تمتلك سيارات ذاتية القيادة بتوفير رحلات للجمهور.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق