هواوي ضمن قائمة "BrandZ" لأعلى 50 علامة تجارية قيمة للعام الثالث على التوالى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احتلت هواوي هذا العام المركز الـ 48 فى قائمة "BrandZ"، لأفضل 100 علامة تجارية عالمية من حيث قيمتها السوقية، وهذا ما جاء في أحدث تقارير "BrandZ" الذي صدر مؤخراً في وقت قريب هذا الأسبوع، حيث استطاعت الشركة أن تزيد قيمة علامتها التجارية بنسبة 22% في العام الماضي. وتم إعداد هذه الدراسة السنوية على العلامات التجارية من قبل مجموعة WPP ومعهد كانتار ميلورد براون للدراسات السوقية، وأظهرت هذه الدراسة أن هذا هو العام الثالث علي التوالي التي تندرج علامة هواوي التجارية في قائمة أفضل 50 علامة تجارية حول العالم، بينما هذه هي المرة الأولي التي تتفوق فيها العلامات التجارية الصينية على نظيرتها الأمريكية.

 

شهد هذا العام معدل نمو بنسبة 204% لمجموع قيمة ال 100 علامة تجارية الموجودين بقائمة "BrandZ" الذي وصل الي ب 4.4 تريليون دولار أمريكي خلال الاثني عشرة عام الماضية. بينما بلغ صافي النمو لكل العلامات التجارية الموجودة بالقائمة حالياً على ما يقرب من 750 مليار دولار أمريكي بكل فئاتها وما حققته هذه الشركات من مجموع معدل نموها للمرة الأولي. وهيمنت شركات التكنولوجيا على هذه القائمة بتربعها على أول ثمانية مراكز في القائمة بمجموع قيمة علامتهم التجارية التي تبلغ 56% من قيمة ال 100 شركة الموجودة بالقائمة.

 

ارتفع مدي تأثير علامة هواوي التجارية في العديد من دراسات العلامات التجارية الكبرى، حيث أن هواوي أصبحت الشركة الصينية الوحيدة التي اندرجت علامتها التجارية في تصنيف "فوربس" السنوي لأعلي العلامات التجارية قيمة بالعالم في عام 2018 للعام الثاني علي التوالي. بينما شهدت هواوي هذا العام تطور سريع في الارتقاء بقيمة علامتها الجارية والتقدم الي المرتبة ال 79 صعوداً من المرتبة ال 88 في العام الماضي. حيث بلغت قيمة علامتها التجارية 8.4 مليار دولار أمريكي بزيادة تُقدر بنسبة 15% مبنية على أساس سنوي مقارنةً بقيمة علامة هواوي التجارية في عام 2017 التي بلغت 7.3 مليار دولار أمريكي. وفي شهر فبراير لعام 2018 تم اختيار شركة هواوي ضمن قائمة ال 500 علامة تجارية الأعلى قيمة حول العالم في عام 2018، حيث احتلت المرتبة ال 25 بقيمة علامتها التجارية التي تُقدر ب 38.046 مليار دولار أمريكي.

 

والجدير بالذكر، أن هواوي لم يقتصر أداءها على تصدر الأسواق التجارية فقط، بل نجحت الشركة في تحقيق زيادة حصتها السوقية بشكل ثابت بنسبة 11.7%. كما ان حصة هواوي السوقية الخاصة بالهواتف ذات الإمكانيات العالية (التي يبلغ ثمنها أكثر من 500 دولار أمريكي) ارتفعت بنسبة أكثر من 10%، محققاً طفرة في نمو هذه الأجهزة في الأسواق الأوروبية وأسواق الشرق الأوسط. هذا وبالإضافة الي إطلاق سلسلة هواتف P20 الجديدة، التي مكنت الشركة من زيادة معدل تأثيرها في أسواق الهواتف عالية الإمكانيات في العالم. 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق