ناسا تنشر صورا جديدة التقطها مسبار Dawn لكوكب سيريس

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أثار الكوكب القزم سيريس حيرة العلماء منذ اكتشافه، بسبب طبيعته المختلفة، لذا يسعى الباحثون لدراسته عن قرب من خلال الصور التى تلتقطها المركبات الفضائية، وحديثا أرسل مسبارDawn التابع لوكالة ناسا صورة قريبة من سطح سيريس، وهى الأولى التى يرسلها المسبار فى أكثر من عام، وتظهر منظرًا تقريبيًا مع سطح أملس نسبيًا.


سيريس

 

وقالت ناسا إن المشهد التقريبى يشير إلى بعض التكوينات فوق التضاريس القديمة، وأرسل المسبار أيضا العديد من صور الأطراف لسيريس، وأضافت ناسا :"تقدم هذه الصور منظورا مكملا للصور التى يتم الحصول عليها عادة عن طريق تصوير السطح مباشرة تحت المركبة الفضائية"، وتوضح الصور الجديدة أن أطراف سيريس ناعمة نسبيا على الرغم من السطح الخشن.

ومن المقرر أن يصل مسبار "داون" فى أوائل شهر يونيو إلى مداره النهائى الجديد فوق سيريس، وبعد فترة وجيزة، سيبدأ فى جمع الصور والبيانات العلمية الأخرى من وجهة نظر غير مسبوقة، وسوف يكون هذا المدار أقل من 30 ميلاً  فوق سطح سيريس.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق