هل تدفع ZTE الصينية غرامة 1.7 مليار دولار للولايات المتحدة؟

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت بعض المصادر أن شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة ZTE قريبًا قد تدفع غرامة تصل إلى 1.7 مليار دولار بعد حظرها التجارى فى الولايات المتحدة الأمريكية فى 15 أبريل الماضى، وتشير التقديرات إلى أن الشركة خسرت حوالى 3 مليارات دولار، فى حين أن ما يقرب من 25 إلى 30 ٪ من الأجهزة التى تستخدمها يتم توفيرها من قبل الشركات الأمريكية.

وهذه الغرامة من الممكن أن تكون مناسبة لشركة ZTE لأن الحظر الأولى لمدة 7 سنوات من شأنه أن يضر الشركة بأكثر من طريقة، وبالإضافة إلى الغرامة المقترحة البالغة 1.7 مليار دولار، فإن الحكومة الأمريكية تريد من ZTE استبدال مجلس إدارتها، وفريقها التنفيذى، وتوظيف شخص للإشراف على عمليات الشركة.


ZTE

 

ووفقا لموقع gsmarena، من المتوقع أن تدفع الشركة أقل من ذلك بكثير، إذ ستدفع حوالى مليار دولار ولكن سيطلب منها وضع 400 مليون دولار فى حساب فى بنك مقره الولايات المتحدة.

ومن المثير للاهتمام أن بعض الأشخاص المطلعين على المسألة يدعون أن شركة ZTE تحاول المساومة بأن إذا وافقت حكومة الولايات المتحدة على تسوية الأمور مع ZTE ، فإن الصين ستشترى المزيد من السلع الزراعية الأمريكية الصنع.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق