ثلاثة رواد فضاء يعودون إلى الأرض اليوم من محطة الفضاء الدولية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يستعد ثلاثة رواد فضاء بمحطة الفضاء الدولية اليوم لمغادرة المحطة الدولية، فى طريقهم للعودة إلى كوكب الأرض فى رحلة تستغرق ما يصل إلى 3.5 ساعة، حيث يعود كل من رائد فضاء ناسا " سكوت تلينل"، ورائد الفضاء الروسى " انطون شاكابلروف"، و "نوريشايى كاناى"من وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (جاكسا)، وذلك بعد قضاء ما يصل إلى خمسة أشهر ونصف فى الفضاء، حيث يفسح أعضاء الطاقم المغادرين الطريق أمام ثلاثى جديد من رواد الفضاء الذين سيجرى إرسالهم إلى محطة الفضاء الدولية فى 6 يونيو.

ووفقا لما نشره موقع The Verge، فقام " انطون شاكابلروف" القائد السابق لمحطة الفضاء الدولية، يوم الجمعة الماضية، بتسليم السيطرة على المحطة، إلى رائد فضاء ناسا "درو فوستيل"، فيما بدأ الثلاثة رواد صباح اليوم الأحد بالتحرك فى رحلتهم إلى سطح الأرض، من خلال كبسولة Soyuz للدخول للمدار الأرضى، وبعدها تبدأ فى الهبوط على سطح الأرض، فيما سيقوم رواد الفضاء بالتخلص من قطع الأجهزة التى لم تعد ضرورية لهم، ومن  ثم يقوم بإعادة الدخول عن طريق الغلاف الجوى للأرض، ومن المقرر أن تهبط الكبسولة فى الأراضى العشبية فى كازاخستان فى تمام الساعة 2:40 مساء بتوقيت القاهرة.

وبعد ثلاثة أيام فقط من الهبوط، سيطلق الطاقم التالى فى مركبة سويوز أخرى إلى محطة الفضاء الدولية، حيث سيذهب كل من رائد فضاء ناسا س"يرينا م. اونون-تشانسلور" ورائد الفضاء الروسى "سيرغى بروكوبيف" ورائد الفضاء الألمانى "ألكسندر جيرست" من وكالة الفضاء الأوروبية طريقهما إلى المدار لمدة ستة أشهر تقريبا.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق