"أوبر" توقف جميع اختبارات سيارتها ذاتية القيادة فى ولاية أريزونا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قررت شركة "أوبر" وقف كافة العمليات الخاصة باختبار سيارتها ذاتية القيادة فى أريزونا بالولايات المتحدة، مما يجعل هناك 200 موظف زائد عن الحاجة بالشركة، ويأتى قرار "أوبر" بعد حادث التصادم الذى وقع فى شهر مارس الماضى والذى أسفر عن مقتل أحد المشاة، ولا تزال الشرطة تحقق فى ملابساته حتى الآن.

وعلى الرغم من أن سائقى اختبار أوبر لم يعملوا منذ الحادث، فإن الشركة تقول إنها استمرت فى الدفع لهم، ولكن يشير بعض الموظفين إلى أنه تم إخطارهم بأن عملهم لم يعد مطلوبًا.

وقالت الشركة إنها تعتزم استئناف اختبارات القيادة الذاتية فى مناطق أخرى من الولايات المتحدة بمجرد انتهاء السلطات الفيدرالية من تحقيقاتها، وأوضحت "أوبر" فى بيان معد سلفا حصل عليه موقع cnet الأمريكى :"نحن ملتزمون بتكنولوجيا القيادة الذاتية ونتطلع إلى العودة إلى الطرق العامة فى المستقبل القريب، وما زلنا نركز على مراجعة قواعد السلامة".

من الجدير بالذكر أن كاميرات المراقبة أوضحت أن السائق الاحتياطى الذى كان يوجد داخل السيارة لم يكن منتبه للطريق، وبعدا صدم سيدة كانت تسير على دراجتها.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق