هاكرز روسيون يشنون هجمات إلكترونية لتعطيل نهائى دورى الأبطال فى كييف

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حذر مسئولون أوكرانيون من احتمالية تأثر نهائى دورى الأبطال بين ليفربول وريال مدريد فى كييف ببعض الهجمات الإلكترونية الموجهة من هاكرز روس.

وقالت أجهزة الأمن الأوكرانية فى بيان: "يعتقد خبراء أجهزة الأمن أن مهاجمة الأجهزة فى أوكرانيا تعد لعدوان إلكترونى آخر من قبل الاتحاد الروسى يهدف إلى زعزعة استقرار الوضع خلال نهائى دورى الأبطال".

ووفقا لموقع "إندبندنت" البريطانى، بعد أن أصدرت السلطات الأوكرانية تحذيرها، أعلنت شركة Cisco Systems أن وحدة الأمن السيبرانى التابعة لها تالوس كشفت عن هجومًا ضارًا يؤثر على نحو 500 ألف جهاز راوتر.

وقالت تالوس إن هذا الهجوم الضار يعتمد على برمجيات تعرف باسم "VPNFilter"، وهى عبارة عن شفرة تحتوى على نسخ من سلاح سيبرانى منفصل كان وراء هجمات متعددة واسعة النطاق فى أوكرانيا، إذ كان "VPNFilter" يصيب المضيفين الأوكرانيين بشكل نشط بمعدل ينذر بالخطر، وارتفعت الإصابات هذا الشهر، وتقريباً جميع الضحايا الجدد كانوا موجودين فى أوكرانيا.

وعلى الرغم من أن النشرة الصادرة عن تالوس لم تذكر صراحة روسيا، إلا أنها قالت إنه من المرجح أن يتم نشر البرامج الضارة من قبل جهات ترعاها الدولة أو جهات تابعة للدولة، وقال الباحث كريج وليامز من سيسكو لرويترز أن لديه ثقة كبيرة فى أن الحكومة الروسية وراء الهجمات.

وقالت تالوس إن التهديد يمتد إلى ما وراء أوكرانيا، حيث تشير التقديرات إلى إصابة الأجهزة فى 54 دولة مختلف، إلا أن إمكانية حدوث هجوم على الأجهزة الأوكرانية بالتزامن مع مباراة كرة القدم المراقبة عالميا قد يكون له آثار واسعة النطاق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق