جوجل تستعد لاختبار 52 سيارة ذاتية القيادة بالطرق الأمريكية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قامت شركة Waymo بخطوة جديدة ضمن خطتها لطرح  52 سيارة ذاتية القيادة للاختبار على الطرق العامة، إذ قدمت بروتوكول للسلامة مؤلف من 41 صفحة إلى وزارة النقل فى كاليفورنيا.

وتعد هذه الوثيقة هى جزء من تطبيق أكبر لاختبار السيارات بدون سائق بشكل كامل، دون وجود شخص فى السيارة فى ولاية كاليفورنيا، فابتداء من يوم 2 أبريل، أصبحت اللوائح الجديدة سارية المفعول فى ولاية كاليفورنيا، مما يسمح لوزارة النقل منح تصاريح للشركات لإجراء اختبارات بدون سائق.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، قامت Waymo باختبار السيارات ذاتية القيادة فى فينيكس بأريزونا منذ عام 2017،  ولكن تتضمن خطتها الجديدة الحصول على إذن لـ 52 سيارة بدون سائق، 27 مسجلة فى كاليفورنيا و 25 سيارة من ولاية أريزونا.

وتتضمن الوثيقة أنظمة وتعليمات السلامة للشرطة ورجال الإطفاء والمساعدين الطبيين حول كيفية الاستجابة إذا تورطت إحدى السيارات فى حادث، وتشرح التوصيات كيفية تعطيل تقنية القيادة الذاتية فى السيارات المجهزة بزر إيقاف الطوارئ.

وتنصح الشركة المستجيبين بالاتصال بخط ساخن حتى تتمكن الشركة من محاولة تعطيل التكنولوجيا عن بعد، إذا لم تكن حالة طارئة.

وتخبر السلطات بكيفية إغلاق محرك السيارة وأى كابل لإيقاف تشغيل البطارية، بالإضافة إلى تعليمات حول كيفية سحب السيارة، ومع ذلك تطلب الشركة من السلطات توخى الحذر لتجنب تلف أجهزة الاستشعار.

  

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق