7 تطبيقات خطيرة تظهر مرة أخرى على متجر جوجل بلاى بعد حذفها.. احذر منها

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف تقرير صادر عن شركة سيمانتيك الأمنية عن عودة سبعة تطبيقات للظهور مرة أخرى على متجر جوجل بلاى بعد إخطار جوجل بهم وإزالتهم تماما من قبل.

وقالت الشركة فى تقريرها: "لقد واجهنا عدة تطبيقات فى الماضى، والتى نجحت فى الوصول إلى المتجر، وأحدث هذه الاكتشافات هى مجموعة من التطبيقات التى تمكنت من الظهور مرة أخرى على متجر "بلاى" حتى بعد تنبيهنا لجوجل وإزالتها للتطبيقات الأصلية، لكن تم نشر نفس الرمز على جوجل بلاى مع اسم مختلف قليلا تحت ناشر جديد، فالبرامج الضارة التى تحمل اسم Android.Reputation1 مخفية فى سبعة تطبيقات على الأقل للوحة المفاتيح والآلة الحاسبة ومسجلات المكالمات وقفل التطبيقات".

وأكد تقرير من سيمانتيك أنه بمجرد تثبيت هذه التطبيقات، فإنها تتخذ تدابير مختلفة للبقاء على الجهاز وتختفى وتمسح أى أثر لها، كما تستفيد هذه التطبيقات من جهاز المستخدم، بما فى ذلك الانتظار قبل إجراء عملية الخداع وطلب امتيازات المسئول وتغيير رمز المشغل الخاص به وأيقونة "التطبيقات قيد التشغيل" فى إعدادات النظام لتحقيق الربح.

وتدفع هذه التطبيقات أيضًا الإعلانات إلى هواتف المستخدمين عبر خدمات Google Mobile، والتى ترسل المستخدمين إلى أنواع صفحات احتيالية.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق