تكنولوجيا / المصرى اليوم

«بلتون»: «المصرية» أكثر شركات الاتصالات تضررا من رفع سعر الفائدة

قال تقرير مالى إن الشركة «المصرية للاتصالات» ستكون من أكثر الشركات التى تتعرض للضغوط نتيجة رفع أسعار الفائدة من بين مشغلى الاتصالات، وأرجع ذلك إلى اعتماد الشركة على التسهيلات الائتمانية لتمويل رسوم رخصة المحمول الجديدة، بالإضافة لتأسيس شبكتها للجيل الرابع.

وأشار التقرير الصادر عن شركة «بلتون» إلى أن صافى ديون الشركة بلغ 1.99 مليار جنيه فى مارس 2017، مقارنة بصافى سيولة نقدية بنحو 2.59 مليار جنيه فى يونيو 2016.

ولفت إلى أن ارتفاع المصروفات التمويلية قد يحفز شركة «المصرية للاتصالات» للنظر فى التخارج من حصتها البالغة 45% فى «فودافون »، لتمويل رسوم رخصة المحمول وتأسيس الشبكة فى الأجلين المتوسط والطويل.

وتوقع أنه سيتم رصد متحصلات بيع حصة الشركة فى «فودافون مصر» إلى تلبية احتياجات الشركة المالية التى تقدر نحو 7 مليارات جنيه حتى عام 2021 لصالح أقساط رسوم رخصة الجيل الرابع. وأشار التقرير إلى أنه يمكن أيضاً رصد المتحصلات لتوزيع عائدات جزئية على المساهمين، نظراً لحاجة 80% من المساهمين لتوفير سيولة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا