الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

موتورولا تطور كاميرات لرجال الشرطة تساعدهم فى إيجاد الأطفال المفقودين

  • 1/2
  • 2/2

أعلنت شركة موتورولا عن إضافة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى داخل معدات المراقبة المستخدمة من قبل جهات تنفيذ القانون، إذ يستخدم رجال الشرطة فى قسم شرطة ووكيجان فى شيكاغو بالفعل كاميرات الشركة من نوعية Si500 والتى يتم وضعها على ملابسهم، ولكن تلك الكاميرات نفسها يمكن أن تضم قريبا تقنية الذكاء الاصطناعى التى يمكن أن تساعد الضباط فى تحديد المفقودين.

وهذا سيكون من خلال تعاون مع "نيورالا"، وهى شركة ناشئة متخصصة فى هذا المجال قامت مؤخرا بتكامل برامجها مع الطائرات بدون طيار لتعقب الصيادين فى إفريقيا.


الكاميرا الجديدة

 

ووفقا لموقع engadget الأمريكى، ففى المستقبل القريب، فستكون الكاميرا الخاصة برجال الشرطة قادرة على التعرف على الصور، على سبيل المثال، إذا كان أحد الشرطيين يبحث عن طفل مفقود، فإن الكاميرا يمكن أن تدرس شكل الطفل وتبدأ فى البحث عنه، ثم يتم توزيع هذه المعلومات تلقائيا على ضباط آخرين يرتدون الجهاز، مما يسمح لهم بالمشاركة فى البحث.

وبطبيعة الحال، فإن استخدام أنظمة المراقبة المتكاملة يثير مخاوف بشأن الخصوصية العامة وإمكانية إساءة استخدام التكنولوجيا.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا