الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

إيلون موسك يحذر من قدرة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى على تدمير البشرية

حذر الملياردير "إيلون موسك" المدير التنفيذى لشركة "تسلا" صانعى القرار فى الولايات المتحدة الأمريكية من المخاطر التى يمكن أن يسببها الذكاء الاصطناعى والتكنولوجيات التى تعتمد عليها، وطالب بضرورة تنظيم هذا الأمر والسيطرة على الذكاء الاصطناعى الآن، قبل فوات الأوان.

 

وتحدث "موسك" فى الاجتماع الصيفى لرابطة المحافظين فى بروفيدانس، رود آيلاند هذا الأسبوع، إلى مجموعة من الحكام الديمقراطيين والجمهوريين، وحثهم على اتخاذ إجراءات استباقية للتحضير لمواجهة سسيطرة الذكاء الاصطناعى، إذ قال إن الآثار السلبية المحتملة لهذه التكنولوجيا يمكن أن تسبب فى دمار المجتمع البشرى، لذلك لا بد من وجود قواعد وقيود وقائية من أجل سلامة البشرية.

 

وشرح أن تلك التكنولوجيا تمثل خطر أساسى على وجود الحضارة الإنسانية، من خلال حوادث أشكال متنوعة، وجزء كبير من قلق "موسك" هو أن نظم الذكاء الاصطناعى يمكن أن تثير حروب لا داعى لها عن طريق التلاعب فى المعلومات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا