تكنولوجيا / اليوم السابع

فيس بوك يجرى تغيرا جذريا فى طريقة عرض المنشورات والأولوية للأصدقاء

أعلن المؤسس والمدير التنفيذى لشركة فيس بوك "مارك زوكربيرج"، عبر حسابه الرسمى على الموقع، عن إجراء تغييرات واسعة فى المنشورات التى تظهر للمستخدمين حول العالم داخل الـ newsfeed، وهو المكان الأساسى، حيث يجد المستخدمون المحتوى على الشبكة الاجتماعية، فعلى مدى الأشهر القليلة المقبلة، سيشاهد المستخدمون المزيد من المنشورات التى يكتبها الأصدقاء وأفراد العائلة وزملاء العمل، وفى المقابل سيتم تقليل ظهور المحتوى العام مثل المنشورات من العلامات التجارية والمواقع الإخبارية.

ويقول "مارك زوكربيرج"، إنهم تلقوا شكاوى من المستخدمين تقول إن ما يسمى بـ"المحتوى العام" يزاحم "اللحظات الشخصية" التى بنيت عليها منصة فيس بوك فى الأساس، وإن الروابط الخاصة بالمواقع والشركات أصبحت منتشرة بقوة بشكل غير مقبول.

وأضاف مارك، أنه من السهل فهم كيف وصل فيس بوك إلى هذا الحال، موضحا أن هناك انفجاراً فى الفيديو وأنواع أخرى من المحتوى العام فى السنوات الأخيرة، وبسبب ذلك، قال إنه يجب خلق توازن ما يساعد الشركة فى الحفاظ على مهمتها الأساسية وهى مساعدة المستخدمين فى التواصل مع بعضهم البعض، وعلى هذا النحو فقد حان الوقت لإعادة التوازن بين ما يراه الأشخاص عند زيارتهم للموقع.

وبالإضافة إلى التركيز على التفاعلات بين الأصدقاء بدلا من وسائل الإعلام أو الشركات، سيعطى فيس بوك الأولوية للمنشورات التى تثير المحادثات والتفاعلات المفيدة، ولتحقيق ذلك، ستحاول خوارزميات الشركة التنبؤ بالأشياء التى سترغب فى التفاعل مع أصدقائك عنها وإظهارها أعلى فى الـ newsfeeds.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا