تسلا تخسر 2 مليار دولار من قيمتها بعد إهانة "إيلون موسك" لعدد من المحللين

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يشتهر Elon Musk بآرائه الصريحة، لكن يبدو أن صراحته هذه المرة كلفت تسلا 2 مليار دولار خلال الليل، إذ فقدت شركة السيارات الكهربائية هذا المبلغ من قيمتها الاجمالية، بعد سخرية الرئيس التنفيذى من عدد من المحللين خلال مكالمة عبر الهاتف عقدها للإعلان عن أرباح شركته الفصلية.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، بلغت القيمة السوقية الإجمالية لشركة تسلا  51.3 مليار دولار عند إغلاق بورصة ناسداك للأوراق المالية، بعد أن وصف "موسك" أحد المحللين فى مجال الصناعة بأنه " ممل"، كما قال أن أسئلة المحللين الآخرين "جافة جدًا لدرجة تقتله".

ويبدو أن عدم احترامه للمشاركين أدى إلى انخفاض بنسبة خمسة بالمئة فى أسهم الشركة بعد إغلاق التداول يوم أمس.

وأهان موسك المحللين، إذ وصف " طونى ساكوناجى" المحلل الكبير فى شركة إدارة الأموال بيرنشتاين بأنه ممل، بعد أن سأل على ربحية سيارة تسلا 3 المرتقبة، إذ قال موسك: "عفواً، التالى، الأسئلة الغبية غير مقبولة، التالى؟'

وعندما طرح جوزيف سباك، محلل من RBC Capital Markets سؤالاً حول النموذج 3، توقف موسك لمدة 15 ثانية ، قبل أن يجيب قائلا: "هذه الأسئلة جافة للغاية، أنها تقتلنى".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق