اليك أفضل 5 دورات مجانية على الإنترنت لتعلم الذكاء الاصطناعي

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نحن نعيش في عصر الثورة الصناعية الرابعة (4IR) ، حيث يلعب الذكاء الاصطناعي دورا هاما. هذه التكنولوجيا المضمنة داخل المجتمعات وحتى في جسم الإنسان ستكون قفزة نوعية للإنسانية . لهذا على كل عشاق الكمبيوتر وحتى من عامة عامة الناس أن يتعلموا هذه التكنولوجيا الرائعة.

76669f2025.jpg

نحن نفكر في الروبوتات العملاقة التي تتحول من هيئة الى أخرى عندما نسمع عن الذكاء الاصطناعي (AI) الذي هو خيال في الماضي ولكن اصبح حقيقة اليوم. ستجد مجال الذكاء الاصطناعي في اكثر من مجال مثل المساعدين الشخصيين ، والسيارات ذاتية القيادة ، والروبوتات ، والالات الاخرى التي تستفيد من الهواتف الذكية و شاشات التلفزيون ، وما إلى ذلك. للتعرف على هذه التقنية المتقدمة ،أقترح عليك اليوم 5 مصادر لتعلم هذا المجال عبر الإنترنت التي تقدم محتوى رائعًا للبدء في استخدام الذكاء الاصطناعي.

d26beb3184.jpg

 هذه الدورة مخصصة للمبتدئين الذين ليسوا على دراية بالذكاء الاصطناعي. لا يحتاج إلى أي معرفة مسبقة بالحاسوب للتعرف على الذكاء الاصطناعي. ويمكنك الاستفادة منها مجانا.

378cb87f9b.jpg

تقدم جامعة ستانفورد هذه الدورة بمحتوى رائع يتضمن مواضيع ومقاطع فيديو ومهام ومشاريع وامتحانات. تركز الدورة بأكملها بشكل أساسي على المشكلات المعقدة في العالم الحقيقي ومحاولة العثورعلى حلول لها باستخدام الذكاء الاصطناعي .

caf315ca06.jpg

من هذا الأحمق الذي قد يكره الاستفادة من دورة مقدمة من شركة عملاقة مثل جوجل ؟ على الإطلاق لا أحد. هذه الشركة هي واحدة من أوائل مستخدمي AI لديها الكثير لتقدمه للمتعلمين.. موارد التعليم التي توفرها جوجل هي من خبراء التعلم الآلي بالشركة. هذه الموارد هي مجموعة من الدروس ، والتدريبات العملية التي تساعدك على البدء في التعلم ، والبناء ، وحل المشكلات.

61180dcc47.jpg

دورة للمبتدئين ، وكذلك للأشخاص الذين بدأوا في تعلم الآلة. كما تقدم الدورة الكثير من الفوائد للباحثين من ذوي الخبرة والمتقدمة في مجال التعلم العميق. هذه الدورة التدريبية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ستأخذك  في رحلة التعلم العميق حول موضوع لبناء سيارات ذاتية القيادة.

c18057ee89.jpg

تقدم هذه الدورة من معهد Nvidia و Nvidia Deep learning Institute . يعد Computer Vision  أحد تخصصات إى التي تقوم بالحصول على الصور وتحليلها ومعالجتها وفهمها. الدورة مجانية تماما ويمكن لأي شخص متحمس في مجال الذكاء الاصطناعي الوصول إلى الدورة والتعلم منها مجانا. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المحترف ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المحترف ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق