مجلة فيزياء الطاقة تنشر آخر نظرية توصل إليها ستيفن هوكينج حول بداية الكون

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشرت مجلة فيزياء الطاقة العالية الورقة الأخيرة التى كتبها الفيزيائى الراحل "ستيفن هوكينج" فى مجلة فيزياء الطاقة العالية، والتى كشف خلالها عن منظور جديد لما يسمى بالكون المتعدد والبقعة المحلية الخاصة بنا من الكون، ويمكن أن تغير تلك الورقة كل شىء نعتقد أننا نعرفه عن الأحداث قبل وبعد الانفجار العظيم.

 

ويزعم هوكينج وزميله توماس هيرتوغ أن كوننا وغيره من الأكوان الأخرى، ليس عبارة عن هياكل كسورية لا نهائية infinite fractal structures كما اقترح البعض فى السابق، وبدلاً من ذلك، يقول هوكينج إن الكون سلس وأكثر محدودية وبساطة أكثر مما كنا نعتقد.

 

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، يتحدى النموذج الجديد نظريات سابقة اقترحها هوكينج نفسه، ويمكن أن يساعد فى تفسير الكون من حيث توقفت فيها نظرية أينشتاين.

 

جدير بالذكر أن النظرية المعتادة للانفجار الكبير تقول إن كوننا نشأ بعد لحظات من حدوث هذا الانفجار، حيث بدأ الكون يتوسع بسرعة أكبر، ويعتقد الكثيرون أن التوسع فى بعض الأجزاء لم يتوقف أبداً، بمعنى أن الكون المحيط بنا هو مجرد مكان غريب توقف فيه هذا التوسع وأصبح الفضاء قابلاً للسكن.

 

وتقترح هذه النظرية أن هناك أماكن أخرى فى هذا الكون المتعدد الشاسع قد يكون له قوانين فيزيائية مختلفة إلى حد بعيد عن قوانيننا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق