توقف خدمة فيس بوك للإنترنت المجانى عن العمل نهائيا فى ميانمار

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اختفت خدمة Free Basics المثيرة للجدل الخاصة بفيس بوك بهدوء من عدة أسواق على مدار الأشهر القليلة الماضية، وواحدة من تلك الدول هى ميانمار، حيث نالت خدمة فيس بوك للإنترنت المجانى انتقادات واسعة بسبب الطريقة التى تعاملت بها مع سلسلة من الرسائل التى سببت الذعر على نطاق واسع النطاق.

 إذ انتشرت العديد من الرسائل التى تحذر البوذيين من أن مسلمى روهنيجا سيهاجمونهم، بينما وصل لمسلمى روهينجيا رسائل تطالبهم بالاستعداد للعنف من الجماعات البوذية المقاتلة، وقد استخدم مارك زوكربيرج رئيس فيس بوك هذا الحدث كمثال على فعالية الشبكة الاجتماعية فى معالجة خطاب الكراهية، ووقف هذه الرسائل بعد وضع النشطاء لعلامة تحذيرية على الرسائل بشكل متكرر لتنبيه الشركة إلى ضرورة التعامل معها.

 وأشار تقرير لموقع The outline الأمريكى إلى أن Free Basics قد توقفت بعدد كبير من الدول والأقاليم، بما فى ذلك بوليفيا وبابوا غينيا الجديدة وترينيداد وتوباجو وجمهورية الكونجو وأنجولا وسانت لوسيا والسلفادور .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق