البرلمان البريطانى يهدد "زوكربيرج" بإجباره على الشهادة باستدعاء رسمى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يناقش البرلمان البريطانى إصدار أوامر استدعاء رسمية لإجبار "مارك زوكربيرج" على التحدث إلى النواب إذا استمر فى رفض القيام بذلك عن طيب خاطر، وقال داميان كولينز، النائب الذى يرأس اللجنة الرقمية والثقافية والإعلامية والرياضة، إنه يأمل أن يختار زوكربيرج القدوم إلى لندن والتحدث إليهم، ولكن إذا استمر فى الرفض، سيتعين عليه إصدار استدعاءات رسمية فى المرة القادمة التى يتواجد فيها مؤسس فيس بوك فى المملكة المتحدة.

وأشار كولينز إلى أن هناك شائعات تقول بأن زوكربيرج سيأتى إلى أوروبا فى نهاية شهر مايو، واقترح أن يحضر إلى البرلمان للتحدث حول بعض الأمور الهامة، وإذا لم يفعل ذلك فالبرلمان يملك السلطة لإرغامه على الظهور.

وكتب كولينز، فى خطاب موجه إلى رئيس السياسة العامة فى الفيس بوك بالمملكة المتحدة، أن زوكربيرج لا يخضع عادة لسلطة برلمان المملكة المتحدة، ولكنه سيفعل ذلك فى المرة القادمة التى يدخل فيها البلد، وأنه يأمل أن يرد بشكل إيجابى على هذا الطلب.

وفقا لتقرير من موقع "اندبندنت" البريطانى، طلبت اللجنة مراراً وتكراراً من زوكربيرج أن يحضر الاستجواب، ولكنه رفض، وفى الآونة الأخيرة، قالت الشركة أن نائب رئيس الشركة "مايك شروبفر" سيحضر بدلا منه.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق