تحقيق لـCNN: أكثر من 100 سائق بـ "أوبر" متهمون بالاعتداء جنسيا على الركاب

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف تحقيق لشبكة "سى إن إن" أن ما لا يقل عن 103 من سائقى أوبر فى الولايات المتحدة قد رفعت ضدهم قضايا بسبب سوء المعاملة والاعتداء الجنسى خلال السنوات الأربع الماضية، واستعرض التحقيق وثائق المحكمة وتقارير الشرطة من 20 ولاية، والتى كشفت أيضاً عن إدانة 31 سائقًا على الأقل، والذين تتراوح جرائمهم بين اللمس القسرى والسجن الباطل إلى الاغتصاب.

وكان معظم الضحايا المتورطين فى 103 حالة مخمورين أو تناولوا عدد قليل من المشروبات على الأقل، كما سلط تقرير  CNN الضوء على كيفية ترويج أوبر لنفسها كطريقة آمنة للعودة إلى المنزل، وإطلاقها الكثير من الاعلانات التى تظهر النساء اللواتى يستخدمن سيارة أوبر ليلاً خارج المنزل، حتى أنها تعاونت مع منظمة Mothers Against Drunk Driving غير الربحية لإطلاق حملة لتشجيع النساء على استخدام أوبر بدلا من القيادة تحت تأثير الخمور.

فى حين أن 18 من أصل 103 قضية قد تم بالفعل إسقاطها أو رفضها، إلا أن تحقيق CNN لم يتضمن بيانات حول الشكاوى التى لا يمكن التحقق منها بتقارير الحوادث، كما أن CNN كانت قادرة على النظر بوثائق 20 ولاية فقط، فإن ذلك يعنى أن أوبر تواجه أكثر من 103 قضية.

وتعليقا على تحقيق CNN، صرح متحدث باسم شركة أوبر لموقع Engadget الأمريكى أن الشركة قامت مؤخراً بتعزيز نهج السلامة الخاص بها عن طريق إدخال زر الطوارئ وميزة الأمان التى تمكن المستخدم من تحديد جهات الاتصال لمشاركتهم تفاصيل الرحلة.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق