تكنولوجيا / اليوم السابع

اختراق موقع الخيانة الزوجية "آشلى ماديسون" مجددا وابتزاز المستخدمين

تسربت البيانات الخاصة بمستخدمى موقع الخيانة الزوجية الشهير "آشلى ماديسون" مرة أخرى على الإنترنت، حيث سبق وتم اختراق الموقع فى عام 2015، ما أدى إلى تسريب نحو 32 مليون من التفاصيل الخاصة بالمستخدمين بما فى ذلك عناوين البريد الإلكترونى وبيانات الدفع.

 

وكشف خبراء الأمن حديثا أن الموقع لا يزال يتعرض للاختراق، ويتم تسريب البيانات الحساسة للمستخدمين بسبب إعدادات الأمن المعيبة، ووجد باحثون أمنيون فى شركة "كرومتيش"، أن وضع الأمان فى الموقع المصمم لمشاركة الصور الخاصة خطير للغاية، حيث اكتشف الباحثون أن المفتاح الخاص بالمستخدم الذى يمكن من خلاله الوصول إلى الصور الحساسة يتم تقاسمه تلقائيا مع مستخدم آخر دون علم الطرف الأول، وهو ما يعنى أن كافة البيانات الحساسة يتم رؤيتها من قبل جهات أخرى لا يعرفها المستخدمون.

 

وأفادت تقارير من "فوربس" أن المخترقين يجمعون صور المستخدمين الخاصة ويعملون على ابتزازهم للحصول على الأموال.

 

ووفقا لشركة الأمن فإن الخلل الأمنى فى موقع آشلى ماديسون لا يعرض فقط صور المستخدمين الخاصة للسرقة، لكن أيضا تتركهم عرضة للابتزاز، ويمكن أن يؤدى التسرب أيضا إلى كشف هوية المستخدمين المجهولين.

 

جدير بالذكر أنه تم ابتزاز مستخدمى موقع الخيانة الزوجية الشهير "آشلى ماديسون" العام الماضى بعد تسرب عناوين البريد الإلكترونى الخاصة بهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا