دعوى قضائية ضد "ألفابت" بسبب حماية المديرين المتحرشين

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

يقاضى بعض من المساهمين فى شركة ألفابت، المالكة لجوجل، مجلس إدارة الشركة التكنولوجية العملاقة بتهمة التستر على مزاعم سوء السلوك الجنسى ضد كبار المديرين التنفيذيين.

وتأتى هذه الدعوى بعد أشهر من نشر "نيويورك تايمز" تقريرا تفصيليا حول حماية جوجل للمديرين التنفيذيين المتهمين بسوء السلوك الجنسى، إما عن طريق إبقائهم فى الطاقم أو السماح لهم بالخروج الودى.

على سبيل المثال ورد أن جوجل دفعت لـ"أندرو روبن"، رئيس شركة أندرويد، مبلغ 90 مليون دولار على الرغم من مطالبته بالاستقالة بعد العثور على ثبوت ادعاءات سوء السلوك الجنسى ضده. وعلى نحو مماثل سُمح لأميت سنغال بالاستقالة بهدوء بعد ادعاءات سوء السلوك الجنسى ضده أيضًا.

وأثار التقرير الأصلى احتجاجًا هائلًا خرج منه آلاف موظفى للتظاهر ضد الشركة، وردا على ذلك أنهت الشركة سياسة التحكيم القسرى لادعاءات سوء السلوك الجنسى، وقالت إنها ستبدأ فى توفير المزيد من الشفافية حول تحقيقات التحرش الجنسى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق