ويكيبيديا تستعين بـ "ترجمة جوجل" لتوفير مقالاتها بعدة لغات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

من المعروف أن هناك تفاوتا كبيرا فى عدد المقالات المتاحة بكل لغة على منصة "ويكيبيديا" وذلك نتيجة نشاط المحررين والمستخدمين فى كل لغة، حيث لا يظهر بوضوح عدد متحدثى هذه اللغات المختلفة، وهو الأمر الذى دفع ويكيبيديا للبحث عن حل، حيث تعاونت مع منصة جوجل لاستخدام خدمتها للترجمة ضمن أداة الترجمة الخاصة بالموسوعة الحرة.

ووفقا لما جاء فى المدونة الرسمية لويكيبيديا، فستستخدم ويكيبيديا خدمة الترجمة مفتوحة المصدر Apertium لكن الآن أصبح هناك خيار آخر وهو ترجمة جوجل مع الاعتماد على تقنيات الذكاء الإصطناعى المرتبطة بهذا المجال والقادرة على التعرف على سياق اللغة بشكل أفضل من السابق، وقد ترجمت ويكيبيديا ما يصل إلى 400 ألف مقالة عبر خدمتها والآن مع ترجمة جوجل سيرتفع هذا العدد بشكل أكبر.

ويجب ملاحظة أن خدمة ترجمة جوجل تتميز عن خدمة Apertium كونها تدعم 15 لغة إضافية أكثر منها، وكذلك تعتبر أفضل من الناحية الفنية لجودة الترجمة بفضل خبرة وتقنيات قوقل فى الذكاء الاصطناعى.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق