تكنولوجيا / اليوم السابع

كيف خانت أبل "ستيف جوبز" وأفكاره بهاتف آيفون 8 ؟

خلال الأشهر القليلة الماضية أطلقت شركة أبل ثلاثة هواتف ذكية جديدة، آيفون 8 وآيفون 8 بلس وآيفون إكس، ولكن اهتمام العالم توجه بشكل خاص للنسخة x التى تحمل المزايا والإمكانيات الجديدة، وهناك بعض المحللين الذين وجدوا فى هاتف مثل آيفون 8 خيانة لمؤسس الشركة "ستيف جوبز" وأفكاره، وفيما يلى نرصد أسباب هذا الأمر.

-      التفكير بشكل مختلف

بنيت شركة أبل امبراطورية على فرضية التفكير بشكل مختلف، واتخذت من هذا النهج شعارات لها، إلا أن هاتف آيفون 8 لا يعكس هذا النهج، فجميع مزاياه تشبه بشكل كبير النسخة السابقة.

-      التصميم

تصميم هاتف آيفون 8 مماثل لما وفرته الشركة مع آيفون 6 الذى تم إطلاقه منذ ثلاث سنوات كاملة، وهو ما يخالف مقولة "جوبز" الشهيرة "إذا فعلت شيئا وحقق نجاحا، عليك التفكير فى فعل شىء جديد رائعا".

-      آيفون 8 تابع

يرى المحللون أن هاتف آيفون 8 مجرد جهاز تابع لنسخ سابقة ولا يمتلك المزايا التى تجعله رائدا بين الهواتف الأخرى، وأغلب مزاياه سبق وتوفرت فى هواتف أبل أو حتى الشركات المنافسة وسبق وقال "ستيف جوبز" إن الابتكارات تميز بين القائد والتابع.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا