فيديو وصور.. روسيا تكشف عن سلاح ليزر يحطم أهدافه بجزء من الثانية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إطلاق سلاح جديد يعتمد على الليزر، وهو بالغ القوة من ناحية التأثير ودقة إصابة الهدف، إذ تقول أنه قادر على القضاء على الأهداف "ضمن كسور من الثانية".

وتم نشر لقطات رائعة تظهر نظام السلاح  الجديد فى العمل على حساب الوزارة الروسية بمواقع التواصل الاجتماعى التابعة لوزارة الدفاع الروسية أمس الأربعاء.

مدفع الليزر
مدفعسلاح

 

وأظهرت الصور أن نظام الليزر المتطور يجرى إخراجه وتنشيطه عن بعد من قبل أحد الجنود.

وقالت صحيفة ديلى ميل البريطانية، إنه حتى الآن لا يُعرف سوى القليل عن مدى فاعلية مجموعة فلاديمير بوتين الأخيرة ، حيث لم تكشف الحكومة الروسية عن قدراتها الحقيقية بشكل مفصل .

السلاح
 

ويشار إلى أن أنظمة الأسلحة المماثلة التى تم تطويرها فى بلدان أخرى، تستخدم لإسقاط الطائرات والصواريخ عن طريق تعطيل إلكترونياتها من على بعد أميال.

وقال نائب وزير الدفاع الروسى يورى بوريسوف لصحيفة وزارته كراسنايا زفيزدا يوم الاثنين إن الآلة يمكنها " إصابة الأهداف فى أجزاء من الثانية".

التحكم

وأضاف بوريسوف: "يمكننا التحدث كثيرا عن أسلحة الليزر والأفلام التى صنعت عنها منذ فترة طويلة وكتبت كتب رائعة والجميع يعلم بذلك، ولكن الحقيقة أن هذه الأنظمة بدأت فى دخول الخدمة اليوم".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق