شاب يبتكر نظارة جديدة تمنعك من رؤية الشاشات للحد من إدمان الأجهزة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ابتكر شاب يدعى "إيفان كاش"، يبلغ من العمر 32 عامًا، من أوكلاند بولاية كاليفورنيا، "نظارات IRL"، وذلك من خلال العمل مع فريق من الباحثين المختلفين، وتهدف النظارة الجديدة إلى منعك من رؤية الشاشات بشكل فعال، وذلك للحد من الاستخدام المتزايد للشاشات على مستوى العالم، وإدمان الأجهزة الذكية.

ومن خلال تسطيح العدسة المستقطبة وتدويرها بمقدار 90 درجة، يتم حظر الضوء المنبعث من شاشات LCD / LED، مما يجعله يبدو كما لو كان التلفزيون أو الكمبيوتر الذى أمامك مطفأ، ويشرح الفريق على صفحة المشروع على موقع Kickstarter، أنه فى الوقت الحالى، يمكن للنظارات منع شاشات LCD وشاشات LED ولكنها غير قادرة على التعامل مع شاشات OLED.

نظارة
نظارة

 

لذلك ستظل قادرًا على رؤية شاشة هاتفك الذكى وبعض اللوحات الإعلانية الرقمية عند ارتداء النظارة، وتم إطلاق النظارة كمشروع متاح للتمويل الشهر الماضى عبر موقع التمويل الجماعى Kickstarter بهدف الوصول إلى 25000 دولار.

إذا كانت النظارة تبدو مألوفة، فهذا يرجع إلى كونها تستند إلى فيلم John Live الذى تم إنتاجه فى ثمانينيات القرن العشرين، والذى استخدم النظارات الشمسية لكشف الرسائل غير المرئية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق